عاجل

تقرأ الآن:

هاميلتون يقترب من التتويج بلقب بطل العالم بعد فوزه في حلبة مونزا


speed

هاميلتون يقترب من التتويج بلقب بطل العالم بعد فوزه في حلبة مونزا

برونو سوسا: مرحبا بكم في السرعة، يوم مثالي عاشه لويس هاميلتون على حلبة مونزا، كالعادة، البريطاني سيطر على سباق الجائزة الكبرى الايطالي من البداية إلى النهاية، واتخذ خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب العالم بعد أن اضطر منافسه الرئيسي على الانسحاب.

السائق البريطاني لويس هاميلتون يتقدم خطوة جديدة نحو الحفاظ على لقب بطل العالم ووجه ضربة موجعة لفريق فيراري بعدما توج بسباق الجائزة الكبرى الإيطالي الأحد على مضمار مونزا ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا.1 سائق مرسيدس حافظ على تقدمه منذ انطلاقه من المركز الأول وحتى النهاية ليتوج بالسباق ويعزز موقعه في صدارة الترتيب العام للسائقين بعد انسحاب زميله الألماني نيكو روزبرج.
فوز هاميلتون بالسباق الإيطالي يعد الثالث في مسيرته والسابع خلال الموسم.
من جهته الألماني سيبستيان فيتيل سائق “فيراري” احتل المركز الثاني متبوعا بالبرازيلي فيليبي ماسا سائق “ويليامز” في المركز الثالث.
وللمرة الثانية، بعد سباق سنغافورة في العام الماضي ، أحرز هاميلتون اللقب بعد انطلاقه من المركز الأول وحافظ على الصدارة في جميع لفات السباق.

برونو سوسا: حلبة مونزا، تمثل منعرجا حاسما في منافسات الفورمولا1 ، حيث كانت آخر محطة للسباقات السبعة في الموسم الافتتاحي في الثالث أيلول/ سبتمبر من العام 1950 ، وشهدت تتويج أول بطل للعالم في التاريخ .

جميع سباقات الفورمولا 1 في إيطاليا أقيمت على حلبة مونزا عدا السباق الوحيد الذي أقيم على حلبة “إيمولا” في العام 1980 حيث توج به البرازيلي “نيلسون بيكي.”
في العام1950 ، حقق السائق الايطالي جوزيبي فارينا فوزه الأول في سباق الجائزة الكبرى.
ويعتبر فريق “فيراري” من أنجح الفرق في سباق إيطاليا حيث توج الفريق باللقب على أرضه في 18 مناسبة يليه فريق “ماكلارين” بعشرة ألقاب، فيما يعتبر الأسطورة الألماني مايكل شوماخر من أنجح السائقين في مونزا حيث حقق اللقب في خمس مناسبات جميعها مع “فيراري.”
الحلبة، شهدت كذلك فوز الألماني سيباستيان فيتيل بلقب سباق عام 2008 ليصبح أصغر سائق فورمولا 1 يحقق مركز الإنطلاق ولقب سباق رسمي في البطولة عندما كان يحمل ألوان فريق “تورو روسو.”

برونو سوسا: عشاق التحمل والإثارة كانوا على موعد مع المحطة الرابعة من سلسلة سباقات لومان الأوروبية، سباق الأربع ساعات لوكاستيلي،
على حلبة بول ريكارد جنوب شرق فرنسا .

سيارتا ألـبي أر 1 تصدرتا ترتيب سباق التجارب الحرة الأخير للطبعة الأخيرة من سباق الأربع ساعات لوكاستيلي السبت بعد مايقارب ساعة من السباق.
ميكائيل اليشين من فريق أ ف ريسينغ تقدم بأربع ثواني على الملاحق نيكولا ميناسيان سائق أم بي ريسينغ الذي كان وراء مقود سيارة من نفس الطراز.
وبعد محطات التوقف المتعددة تمكن سيمون دولان سائق جوتا سبور من حجز المركز الثالث على متن سيارة جيبسون 15 أس بفارق أربع وعشرين ثانية عن الرائد.
سائق بيغاسوس ريسينغ ليو روسيل ورغم انطلاقته الجيدة ومردوده العالي شغل المركز الرابع، فيما احتل فريق تي دي أس رايسينغ المركز السادس .

برونو سوسا: برنامج السرعة يصل إلى الختام، نودعكم على أفضل صور الفوز الذي حققه فيليكس روزنكفيست على حلبة غرب البرتغال، هذا الفوز يجعله يتربع على عرش بطولة الفورمولا 3 الأوروبية.
نأمل ان نلقاكم في برنامج السرعة الأحد المقبل في نفس الموعد، سلام .