عاجل

تقرأ الآن:

ذوكورنر: انجلترا وايسلندا تقتطعان تأشيرة اليورو 2016 وهولندا في منطقة الخطر


the corner

ذوكورنر: انجلترا وايسلندا تقتطعان تأشيرة اليورو 2016 وهولندا في منطقة الخطر

دونيز كوليك: مرحبا بكم في برنامج ذوكورنر،
هذا الأسبوع سنسلط الضوء على مباريات التأهل لكأس أوروبا المقررة العام المقبل في فرنسا. منتخب انجلترا يقتطع التأشيرة الأولى لنهائيات السيدة الكأس،منتخب ايسلندايحدث المفاجأة بتأهله حيث سيشارك للمرة الأولى في تاريخه في هذه البطولة، فيما يصطدم المنتخب الهولندي بهاجس الغياب عن المنافسة.

انجلترا وايسلندا أول المتأهلين وهولندا في منطقة الخطر

ضرب مهاجم منتخب انجلترا لكرة القدم واين روني عصفورين بحجر واحد عندما عادل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية وقاد منتخب بلاده إلى نهائيات كأس أوروبا، بالفوز على مضيفته سان مارينو بستة أهداف نظيفة.
روني منح التقدم للانجليز في الدقيقة الـ 13 بعد ركلة جزاء اصطادها جون ستونز اثر عرقلته داخل المنطقة، ووقع وروس باركلي وثيو والكوت وهاري كاين الأهداف الأخرى. المنتخب الانجليزي كان أول المتأهلين إلى النهائيات بتحقيقه الفوز السابع على التوالي من أصل سبع مباريات.
وقبل أشهر من انطلاق نهائيات كأس الأمم الأوروبية، يبدو المنتخب الهولندي عاجزا عن تقديم الأداء التنافسي الذي يليق به وبات مهددا بالغياب عن النهائيات.
المنتخب البرتقالي الذي يفخر به الهولنديون انهزم أمام نظيره الأيسلندي بهدف لصفر الخميس الماضي، مقدما تأشيرة المشاركة الأولى للمنتخب الأيسلندي في منافسات اليورو، ثم سقط بثلاثية أمام مضيفه التركي الأحد ليحتل المركز الرابع في مجموعته قبل جولتين فقط من النهاية .
المنتخب الهولندي يخوض مباراتيه المتبقيتين في المجموعة أمام كازاخستان وتشيكيا، بينما يحل المنتخب التركي ضيفا على نظيره التشيكي قبل أن يستضيف المنتخب الأيسلندي.

دونيز كوليك: الأسبوع الماضي كان بالتأكيد أسبوعا، حمل الكثير من المفاجأت في كرة القدم، فمن الفخور بإنجازاته ومن يود نسيان مجريات هذا الأسبوع؟ هذا ما سنراه في ركن التألق والتراجع.

في خانة التألق هذا الأسبوع: أسطورة مانشستر يونايتد واين روني الذي سجل الهدف التاسع والأربعين في مسيرته الكروية أمام سان مارينو مع منتخب بلاده الانجليزي، ليعادل نفس رصيد الأهداف التي سجلها الهداف التاريخي للفريق السير بوبي تشارلتون الذي قاد المنتخب الإنجليزي للظفر بكأس العالم.1966

دائما في موقع التألق ليونيد سلوتسكي،
مدرب روسيا الجديد الذي استهل مهمته بالفوز على منتخب السويد. فوز يجعل موسكو تحافظ على آمالها في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية.

ديدييه دروغبا، المهاجم العاجي في موقع التألق بعدما افتتح مغامرته بالدوري الأمريكي بهدف ساهم في فوز فريقه مونتريال ايمباكت الكندي على شيكاغو فاير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ضمن منافسات المنطقة الشرقية.

في خانة التراجع، نبيل فقير،مهاجم أولمبيك ليون ومنتخب فرنسا، لسوء حظه، أجبر على ترك الملعب في بداية المباراة الودية بين فرنسا والبرتغال الجمعة بعد تعرضه لإصابة ستبعده عن الملاعب نحو ستة أشهر.

دونيز كوليك: الذكريات عن تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية متواصلة، واليوم سنتحدث عن اللاعب الذي منح الفوز والتتويج لمنتخب الاتحاد السوفياتي في أول دورة لليورو عام .1960

الطريق إلى يورو

النهائيات الأولى في بطولة أوروبا لأمم طبعها بشكل سريع الحارس الروسي الأسطوري ليف ياشين، الذي كان على موعدٍ مع التألق حيث تصدى بروعة للعديد من محاولات التهديف، وقاد فريق بلاده لتذوق المجد في فرنسا.
العنكبوت الأسود كما كان يلقب فرض مكانته وحصل على مركز المبدع بحركاته وتصدياته للكرات .
في عام1963 ، وفي سابقة تاريخية، فاز ليف ياشين بجائزة أفضـل لاعب في أوروبا الذي احتكرها المهاجمون وبدرجة أقل المدافعون .

دونيز كوليك: مطلع الأسبوع المقبل، ستدخل المباريات الدولية في عطلة فاسحة المجال أمام لقاءات البطولات الوطنية في أوروبا، وكالعادة القسم الرياضي ليونونيوز، يتكهن نتائج هذه المواجهات، قد نصيب وقد نخطأ، انتم أيضا يمكنكم المشاركة عن طريق فيسبوك وتويتر باستخدام#TheCornerScores .

نتوقع فوزمانشيستر يونايتيد بهدفين لهدف على ليفربول،وانهزام أتليتيكو مدريد بهدف لهدفين أمام برشلونة.
في البطولة الإيطالية، نتكهن تعادل أنترنازيونالي بهدف لهدف مع ميلان، وفي فرنسا فوز باريس سان جيرمان بهدفين لصفر على بوردو .

دونيز كوليك: نصل إلى ختام هذا العدد من برنامج كورنر، نودعكم على هذه الصور التي تبين ان كرة القدم لاترتكز أساسا على الألقاب وعقود بالملايين، وإنما هي لعبة تثير مشاعر عميقة يكنها ألاف المشجعين لمحبيهم، تماما كما فعل نحو عشرين ألف مناصر لنادي بيتيس حين استقبلوا بحرارة أسطورة ناديهم جوكيم.
نأمل أن نلقاكم الأسبوع المقبل، سلام.