عاجل

ميركل: التدفق الكثيف للمهاجرين سيغير ألمانيا إيجابيا

اعتبرت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل أنّ التدفق الكثيف للمهاجرين "سيغير" ألمانيا، متعهدة بالعمل على ان يكون هذا التغيير "ايجابيا" للبلاد. وبعدما أكدت كما حدث مرارا الأسبوع الماضي قناعتها بأنّ ألمان

تقرأ الآن:

ميركل: التدفق الكثيف للمهاجرين سيغير ألمانيا إيجابيا

حجم النص Aa Aa

التدفق الكثيف للمهاجرين سيغير وجه ألمانيا حسب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي تعهدت على العمل بأن يكون هذا التغيير إيجابيا بالنسبة للبلاد. الائتلاف الحكومي الألماني قرر تخصيص ستة مليارات يورو اضافية لتولي شؤون اللاجئين وطالبي اللجوء الذين يتدفقون إلى ألمانيا بأعداد قياسية

“ما نعيشه الآن هو أمر سيشغلنا في السنوات المقبلة، أمر سيغير بلادنا، ونريد أن يكون هذا التغيير إيجابيا، نحن على يقين أنّه بوسعنا تحقيق هذا التغيير الإيجابي“، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

حوالي عشرين ألف مهاجر وصلوا إلى مدينة ميونيخ الألمانية نهاية الأسبوع وافدين إليها من النمسا وأغلبهم من السوريين. أما الأحد فوصل أكثر من ثلاثة عشر ألف شخص إلى كبرى مدن مقاطعة بافاريا.

ألمانيا تشهد توافد أعداد قياسية من اللاجئين الفارين على الأخص من مناطق نزاع كسوريا، بالإضافة إلى المهاجرين الوافدين من دول البلقان سعيا إلى حياة أفضل. كما انها تتوقع استقبال ثمانمائة ألف طالب لجوء هذا العام مقابل أكثر بقليل من مائتني ألف في العام الماضي.