عاجل

تقرأ الآن:

بحوث لإنتاج بلاستيك من مواد صديقة للبيئة


عالم الغد

بحوث لإنتاج بلاستيك من مواد صديقة للبيئة

سنوياً ننتج مئات الملايين من الأطنان من البلاستيك. هل يمكننا تقليل الاعتماد على النفط وتحسين البيئة باستبدال بعض المواد البلاستيكية بمواد جديدة صديقة للبيئة لها خصائص مماثلة؟

ماريا بياتريس كولتيلي، باحثة في العلوم المادية- DICI-UNIPI، تقول: “هذا العنصر هو لب البطاطا … وهذا الآخر هو بوليمر قابل للتحلل، وهذا هو بروتين مصل الحليب.”

مصل الحليب الناجم عن إنتاج الجبن والمخلفات الزراعية الأخرى، مواد يمكن أن تكون لها قيمة المواد الخام للبلاستيك القابلة للتحلل. تم تطويرها في مشروع بحث أوروبي، ويمكن استخدامها في تغليف وتعليب المواد الغذائية.

ماريا بياتريس كولتيلي، تضيف قائلة: “الحبيبات تستخدم للحصول على هذا الفيلم الذي يوضع في هذا الجزء لمادة متعددة الطبقات تضم الورق المقوى والألمنيوم.” دينيس لوكتيه ، يورونيوز: “هل بالإمكان استخدام هذه الطريقة على نطاق صناعي؟” في ميميزان في فرنسا، هذا المصنع ينتج عبوات ورقية من مواد مختلفة. كل طبقة لها دور في حماية محتويات العبوة. البلاستيك الذي له دور الجدار مثل البولي ايثيلين تم انتاجه لأول مرة قبل خمسين عاماً . هذا المصنع يهتم بالابتكارات. آن كاشيكي، مهندسة التعبئة والتغليف، تقول: “ هذه المادة الجديدة مصنوعة من النفايات والبروتينات والمخلفات الزراعية، انها مادة متجددة، على عكس المصادر الأحفورية، لهذا السبب نعتقد أنها يمكن أن تكون بديلا صالحا للفيلم البلاستيكي في المستقبل.”

المزيد من البحث والتطوير قد يحسن البلاستيك الحيوي الجديد. على سبيل المثال، يمكن أن يكون أرق وأسهل استخداما مع الاحتفاظ بخصائص وقوة البلاستيك الصناعي.

إيلودي بغنكورت، رئيسة جماعة المواد الحيوية IRIS، منسقة مشروع BIO-BOARD، تقول: من المستحيل كسره يدوياً ، بالنسبة لي على أية حال. .. هناك بعض الخصائص التي لا تزال في طور التحسن،مثلاً، كل ما يتعلق بوجهة النظر الصناعية، وسرعة التجهيز والاستمرار لزيادة الإنتاج وتحسين قابلية تحويل المواد لتمريرها في آلات كالتي نراها هنا “. ميزة كبيرة أخرى للبلاستيك الحيوي الجديد هي سهولة إعادة تدويره. قطع من الكرتون فصلها اسهل من القطع العادية ويمكن استردادها بشكل أكثر كفاءة، كما نشاهد في هذا المختبر لمراقبة الجودة.

ماركو بوشيغناني ، رئيس فريق مراقبة الجودة مختبر Lucense، يقول:
“ اختبرنا بساطة فصل الطبقات، من المهم استرداد البولي ايثلين والألمنيوم وجميع الألياف. انها مفيدة جدا لإنتاج الورق المقوى المعاد تدويره.”

خصائص تقنية جيدة صديقة للبيئة ويمكن إعادة تدويرها بسهولة. البلاستيك الحيوي الجديد قد يحتل مكانة في حياتنا اليومية. http://www.bioboard.eu

اختيار المحرر

المقال المقبل
بحوث لرؤية خفايا الأعمال الفنية

عالم الغد

بحوث لرؤية خفايا الأعمال الفنية