عاجل

تقرأ الآن:

أوغلو يتوعد بتطهير جميع أراضي تركيا من الإرهابيين


تركيا

أوغلو يتوعد بتطهير جميع أراضي تركيا من الإرهابيين

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنه مقاتلو حزب العمال الكردستاني يوم الأحد في قرية داليجا في إقليم هكاري بجنوب شرق تركيا إلى ستة عشر قتيلا في صفوف الجنود الأتراك، وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو دعا هذا الاثنين في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة جميع الأحزاب السياسية في البلاد للوقوف جنبا إلى جنب أمام الإرهاب.

كما توعد أوغلو بالقضاء على من وصفهم ب “الإرهابيين في الجبال.”

أحمد داود أوغلو، رئيس وزراء تركيا:“سيتم تطهير جميع الجبال حيث يتمركز نشطاء حزب العمال الكردستاني، سيتم القضاء تماما على هؤلاء الإرهابيين، سيتم مسحها بالكامل مهما كلف الأمر، جبال وسهول ومرتفعات ومدن هذا البلد لن نتركها للإرهابيين.”

من جهته رد الجيش التركي بقصف 13 موقعا للحزب الذي يخوض تمردا على مدى ثلاثة عقود ضد حكومة أنقرة مطالبا بحكم ذاتي أكبر للأكراد.

تصاعد عمليات العنف بين الطرفين يهدد بوقف مسار السلام الذي استهله الرئيس رجب طيب اردوغان في العام 2012 بهدف إنهاء التمرد الذي خلف أكثر من أربعين ألف قتيل.

ومن جهة أخرى دعا حزب الشعب الديمقراطي الموالي للأكراد، والذي تتهمه حكومة أوغلو بعلاقته مع حزب العمال الكردستاني، إلى وقف جديد لإطلاق النار وإلى إجراء اجتماع طارئ للبرلمان لحل الأزمة الجارية قبل خوض الإنتخابات المقبلة.