عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 14 شرطيا في تركيا في هجوم نُسب لحزب العمال الكردستاني


تركيا

مقتل 14 شرطيا في تركيا في هجوم نُسب لحزب العمال الكردستاني

بعد يومين من هجوم أودى بحياة أكثر من عشرة جنود، حزب العمال الكردستاني يضرب مجددا في تركيا قرب مدينة آغاليك في إقليم إيغْديرْ في شرق البلاد قرب الحدود مع إيران وأذربيجان وأرمينيا ويقتل، حسب ما نُسِب له من طرف وكالة الأنباء التركية الرسمية، أربعة عشر شرطيا في كمين ضد حافلة ويصيب اثنين آخريْن بجروح.

ضحايا هجوم الأحد في دَغْليكا، جنوب شرق تركيا، تم تأبينُهم اليوم الثلاثاء وفق الطقوس العسكرية الرسمية. واغتنم رئيس البلاد رجب طيب إردوغان هذه المناسبة ليقول في كلمة بشأن هجمات حزب العمال الكردستاني متوعدا:

“لم ولن نترك مستقبل شعبنا يعبث به الإرهابيون، أعضاء منظمة خائنة، والمتعاونون معهم”.

القوات المسلحة التركية ردت على مقاتلي حزب العمال الكردستاني بإعلان توغل قواتها البرية في شمال العراق باسم الحق في ملاحقة مَن تصفهم بـ: “الإرهابيين“، وذلك بعد إرسالها سربا من نحو خمسين طائرة حربية إلى المنطقة ذاتها ليل الأحد إلى الاثنين قصفت مواقع المقاتلين الأكراد طيلة ست ساعات.

محادثات السلام التي تم إطلاقها عام ألفين واثني عشر لإنهاء صراع أنقرة مع حزب العمال الكردستاني، الذي أودى بحياة أربعين ألف شخص منذ العام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانين، تبدو بعد هجومي الأحد والثلاثاء والرد الرسمي عليهما في خبر كان.