عاجل

تقرأ الآن:

الدنمارك تنشر إعلاناً في الصحف اللبنانية بتشديد إجراءات الهجرة


الدانمارك

الدنمارك تنشر إعلاناً في الصحف اللبنانية بتشديد إجراءات الهجرة

نشرت وزارة الهجرة الدنماركية إعلانات باللغتين العربية والإنكليزية في الصحف اللبنانية تعلن عن تشديد شروط الهجرة إلى أراضيها. الإعلان يحذر من أن المساعدات الاجتماعية خفضت إلى النصف و منح الإقامة الدائمة سيقتصر على الاجئين المقيمين لمدة خمس سنوات على الأقل في الدنمارك.

“وجدت الأمر مضحكاً في البداية” يقول مواطن لبناني، ويضيف “من المفروض أن يقولوا إننا نساعد اللاجئين في محنة كهذه، لا أن يعلنوا عن تخفيض المساعدات. يقومون بهذا على شكل إعلان وكأنهم يسوّقون لسلعة. الأمر مثير للسخرية.”

على الرغم من أن الإعلان غير موجه لجنسية معينة، لكن اختيار نشره في لبنان الذي أصبح أكثر من ربع قاطنيه من السوريين، لا يترك مجالاً للشك بأن اللاجئين السوريين هم المعنيون، وأن الدنمارك لم تعد ترغب باستقبال المزيد منهم.

عبر موقع فيسبوك، أعلنت وزيرة الهجرة الدنماركية أينغر ستويبرغ من الحزب الليبرالي الدنماركي اليميني نشر تلك الإعلانات. وكتبت “اليوم، وكما وعدت، نشرت إعلانات في أربع صحف لبنانية للابلاغ عن الشروط الجديدة لتقديم طلبات اللجوء في الدنمارك”.

ونفت متحدثة باسم وزارة الهجرة ماري انديرغرين ردا على سؤال لوكالة فرانس برس تقارير اعلامية حول رفض خمس صحف تركية كبرى نشر الاعلان لعدم دعمها لمضمونه.