عاجل

تقرأ الآن:

الهواتف واللوحات الذكية، نجوم معرض"إيفا"


هاي تيك

الهواتف واللوحات الذكية، نجوم معرض"إيفا"

معرض إيفا في برلين، استقبل هذا العام حوالي مائتين وخمسين الف زائر، جاؤوا لإكتشاف احدث الإبتكارات في عالم الإلكترونيات والتي قدمها ألف وستمائة عارض .. هنا تطالعنا أحدث النسخ لأجهزة تلفاز عالية الجودة وللوحات رقمية إضافة إلى الجيل الجديد من الثلاجات وآلات القهوة..نجوم المعرض هذا العام هي الهواتف الذكية دون منازع، البعض منها صمم خصيصا لمحبي العاب الفيديو.

يقول كلاوديو روكو:“هذا العام في إيفا، سيجد عشاق ألعاب الفيديو ظالتهم. شركة “ Acer” أطلقت Predator 6، هاتف ذكي مكرس خصيصا لألعاب الفيديو.”

Predator 6 لا يزال نموذجا أوليا، وقدم مع اللوحة
Predator 8، كلاهما متخصص في ألعاب الفيديو.
Predator 6 يحتوي على شاشة عالية الجودة بست بوصات واربع مضخمات صوت، وردود فعل لمسية.

شركة لينوفو Lenovo، تستهدف من ناحيتها سوق العاب الفيديو الخاصة بالحاسوب.

أجهزة الحاسوب المكتبية Y900 و Y700 هي أجهزة قوية بما فيه الكفاية حسب هذه الشركة لإرضاء المستخدم.
تكلفة الجهاز تبلغ حوالي ألف وخمسمائة يورو.

يقول تيدي لي، مدير الإنتاج في شركة لينوفو:“بالنسبة لألعاب الفيديو في الحاسوب، فإن بطاقة الرسومات هي العنصر الأكثر أهمية، الآن لدينا أجهزة يمكنها التعامل مع أحدث بطاقة رسومات وهي بطاقات عالية الأداء.”

الآن، دعونا نكتشف أحدث الاتجاهات في مجال التشغيل الآلي للمنزل، لنرى كيف تخيلت باناسونيك منزل الغد.

يقول كلاوديو روكو:“هذا هو بيت المستقبل. اشرحي لنا كيف يعمل.”

تقول الخبيرة نويمي بيسيديس:“حسنا، هذا الروبوت يمكنه العمل تلقائيا. يستمد الطاقة من لوحة، عليكم فقط الضغط هنا والقيام بهذه الحركة وسترون كيف يعمل لوحده.
لدينا أيضا أجهزة استشعارالفيديو، التي تراقب الطعام حتى لا يحترق. يمكنكم ايضا مشاهدة فيلم إذا أردتم أو مشاهدة صور آخر رحلة قمتم بها. النافذة يمكنها أن تتحول كذلك إلى شاشة عرض.”

يقول كلاوديو روكو:“أرينا ما يحدث في الغرفة!”

تجيبه نويمي بيسيديس:“حسنا تفضلوا، عندما تجلسون على السرير، ستتغير الأضواء تلقائيا وستبث صور الإسترخاء على السقف مثل هذه النجوم الجميلة !هنا لدينا بيانات عملية حول طريقة النوم ومن المهم طبعا معرفة ذلك، يمكن أيضا اختبار ماكياج مختلف ورؤية نتيجة ذلك في الوقت ذاته.”

دعونا نرى ما تقدمه الشركة الإيطالية الصغيرة Nilox. هذه الساعة الذكية، صممت خصيصا لتحديد مكان الأطفال وكبار السن، وأطلق عليها اسم” الحارس”.

هناك إنذار في حالة الخطر، ينبه الوالدين أوالأسرة إذا دخل الطفل إلى مناطق معينة أو خرج منها.. مثال ذلك يمكن اخبار الوالدين بوصول الطفل إلى المدرسة.
سعر الساعة يصل إلى مائة وسبعين يورو”

يقول مديرالمبيعات والتسويق ميشال بيرتاكو:“هذه الساعة تجمع بين ثلاث تقنيات، تقنية جي أس أم مع بطاقة وحدة التعريف المشترك وجهاز تحديد المواقع العالمي ثم هناك الواي فاي، الذي يطور قدرة العثور على الأشخاص حتى داخل المباني مثل مراكز التسوق.”

معرض “إيفا” قدم أيضا عدة أنواع من من الطائرات بدون طيار، مثل تلك التي صممت من قبل الشركة الفرنسية Parrot.

اختيار المحرر

المقال المقبل
هواتف وساعات ذكية في معرض "إيفا"

هاي تيك

هواتف وساعات ذكية في معرض "إيفا"