عاجل

عاجل

فقدان امرأة وأضرار مادية كبيرة في فيضانات جارفة في طوكيو

الفيضانات والسيول الجارفة تتسبب في فقدان امرأة في العاصمة اليابانية طوكيو وفي إجلاء نحو مائتي ألف شخص من مساكنهم بسبب أمطار غزيرة غير عادية تتهاطل على المنطقة، لا سيما جهتها الشمالية.

تقرأ الآن:

فقدان امرأة وأضرار مادية كبيرة في فيضانات جارفة في طوكيو

حجم النص Aa Aa

العاصمة اليابانية طوكيو تجرفها مياه الفيضانات التي تسببت فيها أمطار غزيرة غير عادية تهاطلت عليها يومي الأربعاء وتتواصل اليوم الخميس، لا سيما في شمال المدينة، وسرعان ما تحولت إلى سيول جارفة بتيارات بلغت من القوة حد التسبب في اقتلاع الأشجار والأعمدة الكهربائية وفي انزلاقات للتربة وانهيار المساكن وهياكل عامة.

السلطات اليابانية التي أعلنت فقدان امرأة مُسنة، تكون قد جرفتها المياه والطَّمْي، أمرت نحو مائتي ألف شخص بإخلاء مساكنهم وفتحت لهم مراكز إيواء مؤقتة، فيما تقوم فرق الإنقاذ بإجلاء العالقين على سطوح المنازل وفوق مختلف المباني في ظروف صعبة.

رئيس الوزراء الياباني شينزوز آبي قال للصحافة:

“هناك انشغال، لأن المنطقة ستتهاطل عليها أمطارغزيرة غير مسبوقة. الحكومة ستتحرك كرجل واحد من أجل ضمان الأولويات المتعلقة بعمليات إغاثة الناس وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل تفادي كارثة أخرى”.

في توشيغي وإيباراكي، في شمال طوكيو، الأكثر تضررا من هذه الفيضانات، تُلح التحذيرات الحكومية للسكان على ضرورة مغادرة المنطقة لخطورة ما يحدث بها، ولو أن المغادرة ذاتها لم تعد متيسرة لكل الناس بسبب تحول الطرقات إلى ما يشبه الأنهار الجارفة، مما يجعل الطريق إلى الملاجئ الحكومية مليئا بالمخاطر في حال عدم توفر مساعدات فرق الإنقاذ.