عاجل

عاجل

صدامات بين محتجين والشرطة في تركيا تضامنا مع أهالي جيزرة

السلطات رفعت صباح الاثنين حظر التجوال عن جيزرة، بينما مايزال مطبقاً في بعض مناطق دياربكر. وأعلنت عن مقتل حوالى 32 مقاتلاً كردياً خلال العملية التي نفذتها في الأسابيع الماضية ضد مقاتلي حزب العمال.

تقرأ الآن:

صدامات بين محتجين والشرطة في تركيا تضامنا مع أهالي جيزرة

حجم النص Aa Aa

تستمر الصدامات بين قوات الأمن التركية ومحتجين من الأكراد في مدينتي ديار بكر و جيزرة جنوب البلاد. التوتر تصاعد مؤخراً بعد فرض حظر التجوال في مدينة جيزرة لمدة تسعة أيام في إطار حملة لاعتقال مقاتلين يشتبه بانتمائهم لحزب العمال الكردستاني.

السلطات رفعت صباح الاثنين حظر التجوال عن جيزرة، بينما مايزال مطبقاً في بعض مناطق دياربكر. وأعلنت عن مقتل حوالى 32 مقاتلاً كردياً خلال العملية.

تقول سيدة من أهالي جيزرة : “يا للعار، إنهم يرتكبون إثماً إذ يجعلوننا نمر بكل هذه المآسي. لن نفهم أبدا ما الذي يفعله أردوغان بنا، فدباباته تقتلنا جميعاً، هنا لدينا 16 جثماناً أبقينا عليها في غرف التبريد والمساجد أياما عدة. أين هي الإنسانية؟”

في مدينة إسطنبول وقعت صدامات بين عناصر الشرطة ومحتجين تجمعوا وسط المدينة، تضامناً مع أهالي جيزرة. الشرطة استخدمت خراطيم المياه لتفريق المحتجين. وذكرت وسائل إعلامية خاصة استخدم الشرطة للرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع.