عاجل

تقرأ الآن:

"ذا كورنر": مانشستر يونايتد في صدارة الدوري الممتاز


the corner

"ذا كورنر": مانشستر يونايتد في صدارة الدوري الممتاز

اهلاً بكم في “ذا كورنر”.

نهاية هذا الاسبوع كانت حافلة بالمفاجآت. مانشستر يونايتد فاز بديربي في الشمال الغربي، وانتقل الى المركز الثالث في الدوري الممتاز. اما برشلونة فقد فاز في مدريد متصدراً الليغا بشكل مؤقت.

الدوري الانكليزي الممتاز

في الجولة الخامسة من الدوري الانكليزي الممتاز، حقق مانشستر يونايتد فوزاً على ضيفه ليفربول بثلاثية مقابل هدف واحد على ارض ملعب اولد ترافلولد.

مع هذا الفوز مانشستر احتل المرتبة الثانية مع عشر نقاط بعد ارسنال لكن ليفربول، الذي عانى من غياب قائده جوردان هندرسون ومهاجمه دانيال ستاريديج بسبب الاصابة وصانع العابه الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو بسبب الايقاف، بقي في المركز التاسع مع سبع نقاط.

الدوري الاسباني

حامل اللقب فريق برشلونة حسم صدارة الدوري الاسباني مؤقتاً بعد ان تغلب في الجولة الثالثة منه على مضيفه اتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف واحد يوم السبت على ملعب فيسنتي كالديروني.

وفي هذا المباراة، برشلونة رفع رصيده الى تسع نقاط ليتقدم على الفرق المتنافسة تلاه ريال مدريد بفارق نقطتين في حين تراجع اتلتيكو الى المركز الخامس مع رصيد ست نقاط.

تقدم وتراجع

يسعدنا ان نعود معكم الى لفقرة “تقدم وتراجع” او “آب اند داون”. لكن هناك امر آخر وهو ان احد النوادي اعتاد على التراجع لسؤ حظه…

تقدم: كريستيانو رونالدو عاد مع خمسة اهداف في شباك اسبانيول يوم السبت في الدوري المحلي، وهكذا اصبح افضل هداف في تاريخ النادي الملكي في مباريات الدوري متفوقاً على راؤول غونزاليس بهدفين.

رونالدو سجل حتى الآن مئتين وثلاثين هدفاً لفريقه في حين سجل غونزاليس مئتين وثمانية وعشرين هدفاً.

تراجع: لكن مهاجم مانشستر سيتي الارجنتيني سيرجيو آغويرو الذي يعاني من اصابة في ركبته خلال المباراة الاخيرة امام كريستال بالاس لن يتمكن من المشاركة في مباراة الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا.

تراجع: يبدو ان فريق تشيلسي مستمر في هزيمته، فخسارته امام ايفرتون في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز، هي الثانية له على التوالي والثالثة في هذا الموسم، وحصد اربع نقاط من اصل خمس عشرة ممكنة. إنها اسوأ بداية لحامل اللقب.

ابطال اوروبا

الاسبوع الماضي كنا مع فصل “ابطال اوروبا” لعام 1964 ومع رمز النجاح السوفياتي ليف ياشين. اليوم سنحدثكم عما جرى بعد ذلك باربع سنوات، حين استضافت اسبانيا النسخة الثانية من هذه البطولة. احزروا من فاز ؟

بطولة الامم الاوروبية 1964

عام 1964، جرت فعاليات كأس الامم الاوروبية في نسختها الثانية، والتي تعرف اليوم باسم بطولة اوروبا لكرة القدم. شكل هذه البطولة لم يتغير مع تصفيات تلتها مرحلة نهائية بين اربعة فرق لكن عدد المشاركين تعدى السبعة عشر فاصبح تسعة وعشرين. المرحلة النهائية جرت في اسبانيا وفاز فيها اصحاب الارض بهدفين مقابل هدف واحد للفريق السوفياتي حال اللقب.

قد نكون على خطأ وقد لا نكون

يوم الثلاثاء، نعود مع دوري ابطال اوروبا، فاخترنا ان نشارككم توقعاتنا لنتائج بعض اهم المباريات لهذا الاسبوع. قد نكون على خطأ وقد لا نكون. إن اردتم مشاركتنا ارسلوا لنا توقعاتكم على مواقعنا للتواصل الاجتماعي مع الهاشتاغ #TheCornerScores

- في انكلترا: تشيلسي سيفوز على ارسينال بهدفين نظيفين. – وفي المانيا: بوروسيا دورتموند سيجل 3 اهداف مقابل هدف واحد لباير ليفركوزن. – وفي فرنسا: باري سان جيرمان سيسجل ثلاثة اهداف نظيفة في شباك رينس. – اما الفريقان البرتغاليان اف سي بورتو وبينيفيكا فسيتعادلان بهدف واحد.

الى اللقاء

اللعب بالطابة ليس بالامر المعقد. وكذلك حل مكعب روبيك. لكن القيام بالامرين معاً ليس سهلاً على العديد منا. نترككم مع هذه الصور المثيرة للاهتمام ونستودعكم على امل اللقاء بكم الاثنين المقبل …