عاجل

تقرأ الآن:

مات ديمون يتالق في فيلم"ذي مارشيان"


سينما

مات ديمون يتالق في فيلم"ذي مارشيان"

مارك واتني رائد فضاء، بعثة الاسكتشاف التي جاء معها ترحل مبكراً عن موعدها بسبب عاصفة ويترك بمفرده في المريخ بعد الاعتقاد بأنه مات. مارك يضطر لإيجاد وسائل للبقاء على قيد الحياة وكسر ظلمة مصيره المجهول “ذي مارشيان“، فيلم المخرج ريدلي سكوت الجديد من بطولة مات دامون وجيسيكا شاساتاين، قدم أول عرض عالمي له خلال فعاليات مهرجان تورونتو للسينما.

بالنسبة للنجم الأمريكي مات دامون، هذا الفيلم هو فرصة لإعطاء المشاهد فكرة واضحة عن التطورات العلمية التي توصلت لها وكالة ناسا :” إنه فيلم عن التعاون بين أناس غاية في الذكاء بهذف خلق أشياء ذكية.”

بطل “ذي مارشيان“، يدرك أنه لن يستطيع العودة إلى كوكب الأرض، ولكنه لا يفقد الأمل، ويحاول إيجاد وسيلة لإرسال إشارة إلى وكالة الفضاء الأمريكية بأنه على قيد الحياة.

مهرجان تورونتو في دورته الأربعين إستقبل كذلك الفنان الشاب “ليام هيمسورث” وإلى باقى فريق عمل فيلم “الخياطة” أو “ذي دريسمكر” الذى تلعب بطولته الممثلة الإنجليزية على الحاصلة على جائزة الأسكار كيث وينسليت. الفيلم من إخراج الكاتبة والمخرجة الأسترالية جوسلين مور هاوس وهو مقتبس عن مسرحية تحمل الإسم ذاته.

عام 1950 تقرر سيدة تدعى تيلي داناج، مصممة أزياء حققت نجاحا كبيرا، العودة إلى قريتها الصغيرة في استراليا، لرعاية والدتها المريضة والانتقام من جميع من أساؤوا لها في الماضي.
الفيلم سيشارك أيضا في مهرجان مهرجان زيوريخ بسويسرا في السادس والعشرين من سبتمبر أيلول الحالي قبل أن يتم عرضه في قاعات السينما في منتصف أكتوبر تشرين الأول 2015.

اختيار المحرر

المقال المقبل
المراهقة في مواجهة المرض والموت

سينما

المراهقة في مواجهة المرض والموت