عاجل

شركة ألتيس الفرنسية تشتري "كابل فيجن " الامريكية

إشترت شركة ألتيس الفرنسية مشغل أنظمة الكابل الأمريكية Cablevision Systems Corp مقابل مبلغ قيمته 17.7 مليار دولار مايعادل 15.6 مليار يورو

تقرأ الآن:

شركة ألتيس الفرنسية تشتري "كابل فيجن " الامريكية

حجم النص Aa Aa

إشترت شركة ألتيس الفرنسية مشغل أنظمة الكابل الأمريكية Cablevision Systems Corp مقابل مبلغ قيمته 17.7 مليار دولار مايعادل 15.6 مليار يورو .
الملياردير الفرنسي باتريك دراهي صاحب شركة ألتيس قال “ إن عملية الاستحواذ على كابل “فيجن” تعد الخطوة التالية للشركة في السوق الأمريكية بعد أن كانت الشركة قد استحوذت سابقا على شركة” سادن لينك”.
كبيرة المحللين في” كابتل غروب” في لندن “أعتقد أن أي توسع في الولايات المتحدة الامريكية هو أمر جيد بالنسبة لأي شركة، هي صفقة ب15.7 مليار و إذا سرعت من توسعها هناك ، فذلك يعني أنه تم خلق وحدة توسعية كبيرة و انه يتم البحث عن نمو اضافي و بالتالي هي خامس ممون للكابلات و يجعل من ألتيس من الفاعلين الاساسسين في مجال التلفاز غير المجاني .”

“كابل فيجن” هو مشغل خدمات الكابل الاساسي في نيويورك و نيو جيرسى ونيتيكت موفرا خدمات لحوالى 3.1 مليون زبون في منتصف العام الحالي، و قد حقق هذا الكابل رقم أعمال تقدر قيمتها 3.3 مليار دولار خلال النصف الاول من العام كما بلغ صافي أرباحه 120 مليون دولار بتراجع قدرت نسبته ب35 في المئة على اساس سنوي إلى جانب ديون قدت ب7.7 مليار دولار و التي ستدخل أيضا في ديون ألتيس المقدرة ب 30 مليار دولار . .