عاجل

عاجل

إيفاجيلوس ميماراكيس.. وسطي يسعى إلى المصالحة ويسهل التحاور معه ؟

يعتبر ايفاجيلوس ميماراكيس، والذي يطالب ملحا بطرد “المهاجرين غير الشرعيين” إلى بلدانهم الأصلية،زعيم حزب الديمقراطية الجديدة اليميني، و الذي تقلد

تقرأ الآن:

إيفاجيلوس ميماراكيس.. وسطي يسعى إلى المصالحة ويسهل التحاور معه ؟

حجم النص Aa Aa

يعتبر ايفاجيلوس ميماراكيس، والذي يطالب ملحا بطرد “المهاجرين غير الشرعيين” إلى بلدانهم الأصلية،زعيم حزب الديمقراطية الجديدة اليميني، و الذي تقلد المنصب بمحض الصدفة،بعد استقالة رئيس الوزراء الأسبق أنتونيس ساماراس. يطالب ميماراكيس بتشكيل حكومة ائتلاف من أجل الانتعاش الاقتصادي وإبقاء الاتفاق مع الدائنين كما هو لمدة عام على الأقل.تقلد بين 2006 و 2008 منصب وزير الدفاع.
ويشير المحللون إلى أن ميماراكيس يدعو إلى الاطمئنان لموقعه كوسطي يسعى إلى المصالحة ويسهل التحاور معه والذي بلوره في رئاسة البرلمان بين 2012 و2015. كما يعتبره آخرون منافسا قويا لألكسيس تسيبراس
يعتبر ميماراكيس، تسيبراس سببا في “جلب الدمار للبلاد،وأنه سبب المشاكل التي تمر بها البلاد،و التي تفاقمت في وقت قصير جدا منذ استلام رئيس الوزراء المستقيل زمام السلطة في البلاد”
لكن هل إن ميماراكيس سيحدث المفاجأة؟فقد كان حريصا على تقديم برنامج انتخابي بتقديمه وعودا حارة، صرح في غير موضع أنه يخشى أن لا يوفي بما وعد به. ميماراكيس، يرنو في خطبه وحملاته إلى الدعوة إلى تحقيق اقتصاد مستقر،لا تشوبه شائبة،من خلال عودة الاستثمارات وتحسين خطط الإنعاش الاقتصادي،اليوناني ذلك المهترىء.
بعد استقالة ألكسيس تسيبراس من رئاسة الحكومة،في آب/أغسطس من العام الحالي،الرئيس بافلوبولوس وبعد ثلاثة أيام من المفاوضات، يطلب من ميماراكيس تشكيل حكومة.لكن الرجل لم يفلح في مراده، لانه لم يقدر على تشكيل حكومة ائتلاف،حتى وإن كان التقى مع حزب الوحدة الشعبية،الحزب اليساري،والذي انشق عن سيريزا.أما ميماراكيس فهو الذي يقود حزبه الديمقراطية الجديدة إلى الانتخابات.