عاجل

تقرأ الآن:

برنامج يوروب ويكلي في الاسببوع الثالث من شهر ايلول سبتمبر 2015


حالة الاتحاد

برنامج يوروب ويكلي في الاسببوع الثالث من شهر ايلول سبتمبر 2015

برنامج يوروب ويكلي تقدمه هذا الاسبوع ايفي كوتسوكوستا مستعرضة ابرز الاهتمامات الاورويية على مدى اسبوع مضى. البداية طبعا مع تقرير حول ازمة اللاجئين الذين اقفلت أمامهم الحدود المجرية و تلتها الكراوتية و حتى موعد القمة الاوروبية المقبلة المخصصة لقضايا اللجوء تستمر فصول هذه الأزمة. و لأجل دعم مقترحات المفوضية الأوروبية فيما يخص مبدأ توزيع اللاجئين على بلدان الإتحاد صوت البرلمان الاوروبي، بأكثرية جاوزت الثلثين، على مبدأ توزيع الزامي لمئة و عشرين الف مهاجر. كما استغرب الامين العام للأمم المتحدة احداث العنف
التي جرت على الحدود الصربية المجرية و تجلت من خلال مواجهة بين الشرطة المجرية و اللاجئين و استمر اقفال الحدود المجرية الصربية بعد هذه المواجهات حيث طلبت الحكومة المجرية من الحكومة الصربية الا تسمح باي تهجم على الشرطة المجرية من داخل الاراض الصربية و التوجه هو للمزيد من التشدد على الحدود الرومانية المجرية و الكرواتية المجرية. وفي برنامج يوروب ويكلي لا بد من بعض الأخبار السارة إذ سنتعرف في تقرير خاص على المواطن السوري اوسامة عبد المحسن الذي يستعد للعمل كمدرب كرة قدم في أحد الأندية الإسببانية .
في المفكرة الاوروبية للاسبوع المقبل: الثلثاء في البرلمان الاوروبي، لجنة المال و الاقتصاد تلتقي برئيس مجموعة اليورو يرون دايسلبلوم و يوم الثلثاء ايضا يجتمع وزراء داخلية الاتحاد الاوروبي لبحث مسالة اللاجئين تمهيدا للقمة الاوروبية التي ستعقد في بروكسل مساء الاربعاء في الثالث و العشرين من ايلول سبتمبر و هي قمة اوروبية مخصصة للبحث في ازمة اللاجئين.