عاجل

تقرأ الآن:

زيادة طلبات اللجوء بنسبة خمسة وثمانين في المائة في دول الاتحاد الأوربي


العالم

زيادة طلبات اللجوء بنسبة خمسة وثمانين في المائة في دول الاتحاد الأوربي

وكالة الاحصاءات الأوربية الرسمية “يوروستات“، تؤكد أنّ دول الاتحاد الأوربي تلقت مائتين وثلاثة عشر ألفا ومائتي طلب لجوء بين نيسان-أبريل وحزيران-يونيو، بزيادة خمسة وثمانين في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام ألفين وأربعة عشر.

العدد الأكبر للاجئين سجل في ألمانيا إذ بلغ عدد الطلبات ثمانين ألفا وتسعمائة أي بنسبة ثمانية وثلاثين في المائة من مجمل الطلبات، تلتها المجر بنسبة خمسة عشر في المائة، ثمّ النمسا بنسبة ثمانية في المائة.

الوضع المأساوي الذي تعيشه سوريا بسبب الحرب التي تمزق البلاد منذ ربيع ألفين وأحد عشر جعل طلبات اللجوء الجديدة للسوريين ترتفع إلى أربعة وأربعين ألفا، وهو ما يفسر أنّ السوريين يفرون بالمئات يوميا هربا من الموت. كما ارتفع عدد طلبات اللجوء التي قدمها الأفغان إلى سبعة وعشرين ألف طلب على خلفية الوضع المأساوي وتهديدات حركة طالبان المتطرفة.

ومقارنة بالفترة بين كانون الثاني-يناير وأذار-مارس فإنّ عدد طالبي اللجوء سجل قفزة بين نيسان-أبريل وحزيران-يونيو خصوصا في هولندا حيث سجل زيادة بمائة وتسعة وخمسين في المائة وليتوانيا بمائة وثلاثة وعشرين في المائة والنمسا بتسعة وسبعين في المائة وفنلندا بسبعة وستين في المائة والدانمارك بستة وستين في المائة.

وبمقارنة أعداد الطـلبات بين نيسان-أبريل وحزيران-يونيو بعدد سكان كل بلد فالمجر تحتل المركز الأول مع ثلاثة ألاف وثلاثمائة وسبعة عشر طلبا لكل مليون من السكان، متقدمة على النمسا والسويد وألمانيا. ومنذ كانون الثاني-يناير تم تقديم حوالي أربعمائة ألف طلب لجوء إلى الاتحاد الأوربي.