عاجل

عاجل

اللاجئون والمهاجرون عالقون عند الحدود بين كرواتيا وجيرانها

سلوفينيا التي تحاول ضبط تدفق اللاجئين المهاجرين اليها والقادمين من كرواتيا سمحت يوم الجمعة بدخول اكثر من الف شخص. لكن بقي حوالى سبعمئة آخرين عالقين

تقرأ الآن:

اللاجئون والمهاجرون عالقون عند الحدود بين كرواتيا وجيرانها

حجم النص Aa Aa

سلوفينيا التي تحاول ضبط تدفق اللاجئين المهاجرين اليها والقادمين من كرواتيا سمحت يوم الجمعة بدخول اكثر من الف شخص.

لكن بقي حوالى سبعمئة آخرين عالقين عند معبر اوبريزيه الحدودي بين البلدين. بلا مأكل او مشرب إنهم ينتظرون ان تسمح لهم السلطات السلوفينية العبور لكنها سمحت فقط لبعض النساء والاطفال.

عمار جاسم طبيب اسنان عراقي اختار هذه المعاناة الطويلة بدلاً من البقاء يخبرنا : “الحدود مقفلة، الشرطة هنا ولا احد يدعنا ندخل. لا نريد البقاء هنا نريد التوجه الى النمسا ومن النمسا سنتوجه الى اي مكان آخر. لكن هنا لا ادري لماذا اقفلوا المعبر؟ إنه بلد صغير ويمكن اجتيازه سيراً على الاقدام، كما قلت لكم سابقاً. يمكننا حقاً اجتيازه سيراً فلا مشكلة لدينا”.

وفي الجهة الاخرى من كرواتيا، عند معبر توفارنيك، تجمع مئات اللاجئين والمهاجرين القادمين من صربيا بانتظار السماح لهم بالعبور.

زغرب التي تواجه تدفق هؤلاء الاشخاص على حدودها اعلنت انها ستواصل نقلهم الى الحدود مع المجر دون ابرام اتفاق معها، وقد صرح رئيس الوزراء الكرواتي زوران ميلانوفيتش “ اجبرناهم بشكل ما على قبول اللاجئين عبر ارسالهم”.

من جانبها، طلبت بودابست من المتطوعين الالتحاق بالجيش لمواجهة ازمة الهجرة كما اعلنت انها اتمت بناء الاسلاك الشائكة عند الحدود مع كرواتيا بعد ان اقامت مثلها عند الحدود مع صربيا.