عاجل

مع المدرب توماس توخل، بوروسيا دورتموند يولد من جديد. لقد حقق فوزه الخامس خلال خمس مباريات وتصدر البوندسليغا.

في هذا الوقت اياكس لم يتنازل عن صدارة الايريديفيزي.

بوروسيا دورتموند – باير ليفركوزن

بعد معاناته في الموسم الماضي، بوروسيا دورتموند قدم بداية رائعة هذا الموسم بعد ان حقق خمسة انتصارات في خمس مباريات في الدوري الالماني . ففي المرحلة الخامسة منه سحق باير ليفركوزن بثلاثة اهداف نظيفة يوم الاحد على ملعب سيغنال ايدونا بارك.

يوناس هوفمان سجل الهدف الاول في الدقيقة التاسعة عشرة اما شينجي كاغاوا فسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة والخمسين. اما الهدف الثالث فصنعه بيير ايميريك اوباميانغ في الدقيقة الرابعة والسبعين.

هذا الفوز لرجال توخل وضعهم في صدارة الترتيب العام للفرق المتنافسة، وعمق جراح ليفركوزن المشارك في دوري ابطال اوروبا.

اياكس – اكسيلسيور

اياكس امستردام احتفظ بصدارة الدوري الهولندي بعد فوزه على مضيفه اكسيلسيور بهدفين نظيفين في المرحلة لسادسة من البطولة يوم الاحد على ملعب ووديستين في روتردام.

في الدقيقة الرابعة والثلاثين انور الغازي سجل اول هدف في شباك اكسيلسيور تبعه البولندي اركاديوس ميليك في الدقيقة الثانية والاربعين. فحافظا على صدارة فريقهما الذي يتقدم بنقطة واحدة على هيراكليس صاحب المركز الثاني والفائز على ايندهوفن حامل اللقلب بهدفين مقابل هدف واحد.

“آب اند داون

هل تعلمون عمن سنتحدث في فقرة آب اند داون اليوم؟
اليكم ابطال هذه الفقرة … لنهاية هذا الاسبوع…

- فريق سيسكا موسكو متصدر الدوري الروسي خسر امام موردوفيا في الشوط الاول بثلاثة اهداف. لكن في الدقائق الثماني والثلاثين الاخيرة من المباراة سجل ستة اهداف. فجاءت النتيجة النهائية فوز سيسكا على موردفيا بستة اهداف مقابل اربعة.

- فرانشيسكو توتي سجل هدفه الثلاثمئة مع فريق روما في المباراة التي جمعته مع ساسيولو. هدف جاء قبل ايام من احتفاله بعيد ميلاده التاسع والثلاثين متزامناً مع مرور واحد وعشرين عاماً على هدفه الاول. إنه اول لاعب ايطالي يسجل ثلاثمئة هدف لناد واحد.

- مهاجم تسيلسي دييغو كوستا يستحق البطاقة الحمراء بدلاً عن مدافع ارسنال غابريال باوليستا. ففي المباراة الاخيرة بين فريقي تشلسي وارسنال، تسبب كوستا بطرد مدافع باوليستا حين بدأ تدخله العنيف ووضع يده على وجهه مما اجبر الحكم مايك دين على اشهار البطاقة الصفراء لللاعبين. وقد تدخل مدافع ارسنال لوران كوشينلي لفض الامور لكن كوستا اكمل ثورة غضبه وتدافع مع باوليستا فاقدم دين على طرد هذا الاخير.

البطولة الاوروبية

اليوم في هذه الفقرة من “الطريق الى الاورو“، سنتحدث عن احد رموز البطولة الاوروبية في دورة الف وتسعمئة واربعة وستين. ذلك العام، لم يتمكن من الفوز بالكرة الذهبية التي حاز عليها دونيس لو، لكن بطل اليوم دخل تاريخ الكرة الاوروبية لنتعرف عليه ولماذا؟

لويز سواريز

لاعب خط الوسط لويز سواريز احد افضل اللاعبين الاسبانيين، لقد ساعد فريقه الوطني لحمل اول لقب اوروبي عام الف وتسعمئة واربعة وستين، فرفع درع بطولة كأس الاندية الاوروبية وكأس الامم الاوروبية في العام نفسه. لكنه لم يفز بالكرة الذهبية التي كان قد فاز بها قبل اربع سنوات. عام الف وتسعمئة واربعين.

لويز سواريز ميرامونتس ولد عام 1953، هو لاعب دولي ثم اصبح مدرباً.

قد نكون على خطأ

في الحلقة السابقة، توقعاتنا لنتائج اربع مباريات، اصابت في دربي لندن، من يعلم قد تصيب توقعاتنا هذه المرة ايضاً. ارسلوا لنا توقعاتكم على مواقعنا للتواصل الاجتماعي مع الهاشتاغ #ذا كورنرسكورز #TheCornerScores

- اتلتيكو بيلباو وريال مدريد سيتعادلان بهدفين لمثلهما – بايرن ميونيخ سيفوز على فولفسبورغ بهدفين نظيفين – باري سان جيرمان سيفوز على غوينغامب بثلاثة اهداف نظيفة.

لاعبو ارسنال مع كرة الرغبي

للاحتفال ببدء كأس العالم للرجبي، لاعبو ارسنال رمزي وشامبرز وكوكلين حاولوا اللعب مع الكرة البيضاوية. فهل سيكون لهم مستقبل مع هذه اللعبة؟

احكموا بانفسكم! نترككم مع هذه الصور ونلقاكم الاثنين المقبل…