عاجل

تقرأ الآن:

السيارة المفهوم، نجمة معرض فرنكفورت للسيارات


علوم وتكنولوجيا

السيارة المفهوم، نجمة معرض فرنكفورت للسيارات

معرض فرنكفورت الدولي للسيارات الذي يقام كل سنتين، هو مناسبة لكشف الشركات العالمية عن أحدث اصدارتها
هنا، تنافست بورش ومرسيدس وهوندا وغيرها على جذب اهتمام عشاق السيارات ويبد أنها لم تخيب ظنهم.
الآن هناك توجه واضح نحو السيارات الكهربائية وهذا ما نراه مع سيارة Mission E لشركة بورش والمخصصة للسباق، يمكن شحن بطاريتها في خمسعشرة دقيقة فقط لقطع مسافة خمسمائة كيلومتر، سيارة واعدة دون شك إضافة إلى تصميمها الملفت.
يقول مايكل ماور، مهندس في شركة بورش:“من خلال هذا التصميم، نريد إعطاء فكرة عما سيكون عليه المستقبل، كمصمم لديك حرية أكبر بكثير طبعا. اليوم بإمكانك فعل أشياء غير مشروعة، على أمل أن تصبح كذلك في يوم من الأيام و أن تكون لنا حرية أكبر”
شركة مرسيدس ركزت من ناحيتها على العناصرالمتطورة باستمرار.
سياراتها الجديدة تغيروتعدل شكلها وتتكيف مع الأحوال الجوية.
في المجمل خمسة عشر جزءا من هذه السيارة المتطورة يمكنه التحول إلى شكل جديد، بهدف تحسين التحريك الهوائي. يقول أحد المهندسين في شركة مرسيدس:“جميع الأجزاء التي تتحول هنا، تؤدي إلى تغيير عدة أجزاء من السيارة، وهي ضرورية من الناحية التقنية، للوصول إلى هذا التحريك الهوائي المذهل.”

شركات السيارات العالمية، أطلقت في هذا المعرض نماذج جديدة لسيارتها المستقبلية والتى تتميز بتقنيات قيادة متطورة وتصميمات أنيقة ومختلفة عن السيارات المتاحة حاليًا في الأسواق.
شركة هوندا قدمت سيارة تعتمد على مفهوم الدراجة النارية.

يقول مارتن بيترسون، مهندس في شركة هوندا:“ما حاولنا القيام به هنا، هوممارسة تجربة قيادة دراجة نارية في إطار آخر ولكن مألوف. لدينا عجلة القيادة والدواسات التي تم تركيبها على هذه السيارة لنحصل ..دعنا نقول .نحصل على سيارة مجنونة”

شركة بوجاتي قدمت من ناحيتها Vision Gran Tourismo وهى سيارة تحاكى لعبة الفيديو الشهيرة Gran Turismo فى الشكل والمواصفات والإمكانيات، هذه السيارة الفاخرة خاصة بالسباق ولها مزايا فريدة.

المعرض ركز هذا العام على السيارة المفهوم و لكن ما هو الهدف من ذلم ، الإجابة سنعرفها على لسان الصحافي المختص في هذا المجال مارك فوغن الذي يقول:“السيارة المفهوم هي فرصة للحلم، لتنفيذ أفكارنا، لتمثيل شيء يبدو صعب المنال.

إذا شاهدتم مثلا عرض أزياء ورأيتم عارضي الأزياء على المنصة قد تقولون ما هذا؟ أحيانا نرى أكياسا من الورق أو ما يشبه سلة مهملات على الرأس، إنها أشياء مجنونة لا يمكن انتاجها بكميات كبيرة، إنها مجرد أفكار يمكن استكشافها، وقد لا تؤدي إلى أي شيء في النهاية، الأمر ذاته بالنسبة للسيارة المفهوم. في كثير من الأحيان، هي فرصة للقول “يمكننا أن نفعل هذا” أو “أليست فكرة عظيمة؟ “. هذا سيجلب فائدة للعلامة التجارية أو سيوحي بأن هناك شيئا مثيرا للاهتمام في المعرض.”

معرض فرنكفورت الدولي للسيارات في طبعته السادسة والستين، استقبل أكثر من ألف شركة عارضة من أربعين دولة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
طبيب فلسطيني يبتكرسماعة طبية بطابعة ثلاثية الأبعاد

علوم وتكنولوجيا

طبيب فلسطيني يبتكرسماعة طبية بطابعة ثلاثية الأبعاد