عاجل

وصول حشود من اللاجئين إلى أوباتوفاتش الكرواتية

كرواتيا ما تزال تشهد تدفق المئات من اللاجئين عند حدودها مع صربيا، ففي ساعة مبكرة من يوم الثلاثاء شهدت نقطة العبور الحدودية بأوباتوفاتش وصول أعداد

تقرأ الآن:

وصول حشود من اللاجئين إلى أوباتوفاتش الكرواتية

حجم النص Aa Aa

كرواتيا ما تزال تشهد تدفق المئات من اللاجئين عند حدودها مع صربيا، ففي ساعة مبكرة من يوم الثلاثاء شهدت نقطة العبور الحدودية بأوباتوفاتش وصول أعداد كبيرة من هؤلاء، قوات الأمن الكرواتية التي فوجئت بهذه الحشود حاولت تنظيم عملية التسجيل في مخيم اللاجئين.

مصادر إعلامية تحدّثت عن قدوم حوالي ثلاثة آلاف لاجئ نحو هذا المركز الحدودي في الليلة الماضية، عند وصولهم لم يتلق اللاجئون المساعدات الضرورية على حد تعبير محمد اللاجئ السوري يقول:“كانت ليلة باردة وطويلة، في اليونان، مقدونيا وصربيا تجد الصليب الأحمر وكذا العديد من الناس يقدمون البطانيات للأطفال والنساء، هنا لا يوجد أحد”.

السلطات الكرواتية أفادت أنّ حوالي ثلاثين ألف لاجئ بلغوا أراضيها خلال الأسبوع المنصرم قادمين من صربيا، رحلة اللجوء عبر دول البلقان ستستمر لهؤلاء حتى بلوغ دول غرب أوروبا مهما كانت المعاناة.

الحدود الكرواتية الصربية تشهد ازدحاما كبيرا للشاحنات بعدما قامت زغرب بغلق بعض المعابر التي تربطها بالجارة صربيا، طوابير بطول اثني عشر كيلومتر سجّلت صبيحة الثلاثاء في الجانب الصربي، السلطات الكرواتية تحاول الضغط على بلغراد من أجل كبح تدفق اللاجئين نحو أراضيها.