عاجل

عاجل

حملة لتخليص العالم من الألغام

في كل خريف تقوم المنظمة الفرنسية “أنديكاب انترناسيونان” بتنظيم تظاهرة “جبال الأحذية” في عدة مدن فرنسية. هذه المنظمة غير الحكومية تعنى بذوي الاحتياجات

تقرأ الآن:

حملة لتخليص العالم من الألغام

حجم النص Aa Aa

في كل خريف تقوم المنظمة الفرنسية “أنديكاب انترناسيونان” بتنظيم تظاهرة “جبال الأحذية” في عدة مدن فرنسية. هذه المنظمة غير الحكومية تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة الذي تعرضوا للإصابة خلال الحروب. المتبرعون يقدمون أحذيتهم لترسلها المنظمة لمن هم بحاجة إليها، كما يمكنهم المساهمة بالتبرع بالمال لدعم المنظمة في مكافحة الألغام.

المدير العام للمنظمة الدولية للمعوقين، مانول براتويار: “اليوم نحن لانعمل في الأماكن التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية. في المقابل، نحن متواجدون في كوباني، حيث نقوم بعمليات تنظيف و إزالة الألغام. يمكن إحصاء عشرة ذخائر في كل متر مربع هناك. إذا كنا نرغب بإعطاء فرصة للسكان للعودة و الحياة يجب أولاً تنظيف تلك المناطق.”

إحصاءات العالم ألفين وأربعة عشر، تظهر أنه وبمعدل يومي قتل وجرح أكثر من مئة شخص بواسطة الأسلحة المتفجرة حول العالم.المأساة السورية تبقى الأقسى في الوقت الحالي، حيث يحرم ذو الاحتياجات الخاصة حتى من نعمة الهجرة، إذ تقف الإعاقة في بعض الأحيان حائلا أمام إمكانية التنقل بسهولة.