عاجل

تقرأ الآن:

جيمس دين كما يراه أنطون كوربين


سينما

جيمس دين كما يراه أنطون كوربين

فيلم “Life” لمخرجه أنطون كوربين، يسلط الضوء على علاقة الممثل جيمس دين والمصور الفوتوغرافي دنيس ستوك الذي حوله إلى أيقونة خالدة.
الممثل الشاب دان ديهان، هو من تقمص شخصية جيمس دين، الشاب المتمرد ومعبود المراهقين في الخمسينات. أما النجم روبرت باتينسون، فهو من حمل كاميرا التصوير ويبدو أنه سعيد بهذا الدور.
يقول حول هذا الموضوع:“إنه أمر ممتع جدا، أعني أنه مثير للإهتمام، أن تشعر أنك تصور مشاهد على السجادة الحمراء، فتصبح جزءا من حشد هائل وستقوم بتصويرهذا الحشد وأيضا إخفاء وجهك داخله، لتلاحظ كل الضغوط المسلطة على شخص ما، في المقابل تشعر أنت بأمان وراء صندوقك الصغير. إنه أمر مختلف.”

ديهان وجد صعوبة في التعرف على شخصية جيمس دين، لقلة التسجيلات المصورة الخاصة به، لكنه اعتمد على تسجيل صوتي نادر للممثل الأسطورة، عندما كان عائدا إلى بيته بعد تصوير مشاهد من أحد أفلامه”

يقول الممثل دان ديهان:“ليس هناك الكثيرمن اللقطات التي يمكن مشاهدتها ولكن شاهدت كل ما أتيح لي.. هناك في الواقع تسجيل صوتي له عندما كان راجعا إلى البيت في إنديانا، بعد أسبوعين من التصوير. كان هناك تسجيل سري بفضل ميكروفون مخبأ في ساعة يده، كان حقا آداة قيمة لأنني تعرفت على شخصيته بطريقة مختلفة عما يبدو عليها في أفلامه.”

جيمس دين توفي عام 1955 في سن الرابعة والعشرين، لكنه تحول إلى أسطورة في عالم السينما، أرمز للشباب أنذاك بفضل لباسه المميزو طريقة تدخينه للسجائروقصة شعره.

فيلم “Life“، يعرض الآن في قاعات السينما العالمية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فيلم "ستونوول" يثير جدلا كبيرا

سينما

فيلم "ستونوول" يثير جدلا كبيرا