عاجل

تقرأ الآن:

الماء المحلل كهربائيا لمقاومة الفطريات في مجال الزراعة


علوم وتكنولوجيا

الماء المحلل كهربائيا لمقاومة الفطريات في مجال الزراعة

المزارعون يمكنهم الآن، الحصول على بديل لمبيدات الفطريات وبكلفة منخفضة، إنه الماء المحلل كهربائيا، الذي وقع استخدامه كمطهر في قطاع الرعاية الصحية، باحثون في ولاية تسمانيا الأسترالية، يؤكدون أنه سيكون حلا ناجعا للمزارعين.

هذه هي آلة إنتاج المياه المحللة كهربائيا، تقوم بتمرير التيارالكهربائي في المياه المالحة، للحصول على هيدروكلوريد الصوديوم. منذ فترة طويلة، تستخدم المياه المحللة كهربائيا في المستشفيات، للقضاء على الجراثيم. الباحثون، يسعون الآن لإستخدامه بشكل واسع في المزارع.

تقول هذه المهندسة الزراعية:“التطبيقات السريعة التي تتبادرإلى الذهن، هي القضاء على الأمراض في المزارع وتنظيف المعدات وغسل الفواكه والخضروات الطازجة وتمديد صلوحيتها.”

المهندسون الزراعيون اختبروا هذه التقنية لمقاومة الفطريات في بعض الزراعات، عملية استخدام الماء المحلل كهربائيا، استمرت لعامين ويبدو أن النتائج كانت ومذهلة، فقد تم الحفاظ على المحصول بنسبة تسعين في المائة، الأمر الذي أسعد المزارعين.”

يقول المزارع ناثان ريتشاردسون:“كل ما يمكننا القيام به للحد من التأثير السلبي على الحياة النباتية والحيوانية، عبراستخدام المبيدات، سيكون شيئا عظيما.”

الباحثون يأملون أن يقل استخدام المواد الكيميائية في القضاء على بعض أنواع الفطريات في مجال الزراعة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
قمرصناعي بكلفة منخفضة

علوم وتكنولوجيا

قمرصناعي بكلفة منخفضة