عاجل

تقرأ الآن:

برنامج يوروب ويكلي في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول اكتوبر 2015


حالة الاتحاد

برنامج يوروب ويكلي في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول اكتوبر 2015

برنامج يوروب ويكلي تقدمه هذا الاسبوع ايفي كوتسوكوستا مستعرضة ابرز الاهتمامات الاوروبية على مدى أسبوع اتجهت خلاله الانظار الى الامم المتحدة المحتفلة بذكرى تاسيسها السبعين كما ان الاوضاع في سوريا استحوذت على الاهتمام مع البدء بالعمليات العسكرية الجوية الروسية . السفير الروسي لدى الاتحاد الاوروبي فلاديمير تشيزوف رد على اسئلة فاريبا مافادات التي اجرت معه مقابلة في استوديوهات يورونيوز في بروكسل.
التقرير الثالث في برنامج يوروب ويكلي يتناول موضوع اللاجئين الى الإتحاد الاوروبي حيث الأجواء لا تزال متشنجة في الاتحاد الاوروبي بسبب ازمة اللاجئين و الزامية توزيع مئة و عشرين الف لاجئ على دول الاتحاد. و بينما ترفع سلوفاكيا القضية الى محكمة العدل الاوروبية يطالب الرئيس بألا تتحمل اوروبا لوحدها عبء اللاجئين.
تشاهدون ايضا في يوروب ويكلي تقريرا عن ندوة مكافحة التعصب العرقي و االتي رعتها المفوضية الاوروبية ثم تقريرا آخر عن مظاهرة جرتت في بروكسل ، شارك فيها مئات من المعاقين و ذوي الاحتياجات الخاصة اتوا من مختلف انحاء اوروبا . ختام يوروب ويكلي مع لمحة عن المفكرة الاوروبية للاسبوع المقبل وفيها: يوم الاثنين يصل الى بروكسل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان و يلتقي بالملك البلجيكي و بالمسؤولين الكبار عن المؤسسات الاوروبية يوم الاثنين ايضا وزراء مالية منطقة اليورو يجتمعون في اللوكسمبورغ للمرة الاولى بعد الانتخابات اليونانية لاجل بحث مسالة البرنامج الثالث للمساعدات و القروض الممنوحة للدولة اليونانية. الاربعاء الملك الاسباني فيليب يحل ضيفا على البرلمان الاوروبي و يلقي خطابا امام البرلمانيين الاوروبيين.