عاجل

فتح مسلح النار في كلية في ولاية اوريغون الاميركية الخميس فقتل 10 اشخاص وجرح 7 آخرين قبل ان ترديه الشرطة، فيما اعرب الرئيس باراك اوباما عن حزنه وغضبه ازاء عمليات اطلاق النار التي اصبحت “روتينية” في الولايات المتحدة.

اطلق مسلح النار في احدى كليات ولاية اوريغون الخميس فقتل 10 اشخاص وجرح 7 آخرين قبل ان ترديه الشرطة فيما اعرب الرئيس باراك اوباما عن حزنه وغضبه ازاء عمليات اطلاق النار التي اصبحت “روتينية” في الولايات المتحدة.
:http://www.theguardian.com/us-news/video/2015/oct/02/oregon-shooting-barack-obama-speech-gun-control-should-be-politicised-video

والجاني الذي قالت الصحافة الأميركية إنه يدعى كريس هاربر ميرسر (26 عاما) أطلق النار داخل أحد صفوف كلية أومبكوا الجامعية في منطقة روزبرغ ثم توجه إلى غرف أخرى حيث قتل ضحاياه بشكل منهجي، بحسب شهود.ووصف شهود عيان مشاهد الرعب والهلع في الكلية الواقعة في منطقة خلابة في اوريغون.

وذكرت تقارير أخرى أن الشرطة ضبطت 3 مسدسات وبندقية هجومية في موقع إطلاق النار إضافة إلى هاتف خليوي يعتقد أنه لمطلق النار الذي كان يرتدي سترة مقاومة للرصاص.

من جانبها قامت الشرطة بفرض طوق على شقة المسلح في وينشستر الواقعة على بعد نحو 8 كيلومترات إلى الشمال من روزبرغ، وتحدثت إلى الجيران والأقارب.

وحوادث إطلاق النار في المعاهد التعليمية واقع يقلق حياة الأميركيين. وقامت منشآت تعليمية عدة في السنوات القليلة الماضية بتشديد إجراءات الأمن خصوصا في أعقاب مجزرة ساندي هوك في 2012.

وقد قتل 26 تلميذا و6 بالغين في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في ولاية كونيتيكت بنيران آدام لانزا البالغ من العمر 20 عاما.