عاجل

تقرأ الآن:

عرض مبتكر لعلامة "أوينز" في أسبوع الموضة الباريسي


ثقافة

عرض مبتكر لعلامة "أوينز" في أسبوع الموضة الباريسي

أسبوع الموضة الباريسي الخاص بالأزياء الجاهزة للربيع والصيف المقبلين، أتحفنا بعروض مميزة ومبتكرة. في قصر طوكيو في العاصمة الفرنسية، قدمت علامة اوينز
عرضا غير مألوف، تولت فيه العارضات حمل عارضات أخرى في مشهد يذكرنا بالألعاب البهلوانية.

مصمم الدار ريك أوينز، واصل احتفائه بالجسد الأنثوي في هذه التشكيلة واعتمد على القصات البسيطة الناعمة والألوان الموحدة بأقمشة الحرير والأورجانزا، مع لمسات من الفضة والبرونز.

مجموعة العلامة كلوي للربيع والصيف المقبلين، كانت رياضية وأنيقة لإمراة تبحث عن إطلالة ناعمة وعملية.
المصممة كليرويت كالر، قدمت تشكيلة بألوان قوس قزح تبعث على التفاؤل.
فرأينا القصات البسيطة والتصاميم المريحة، كما لفتت أنظارنا فساتين الدنتيل، التي تحاكي قمصان النوم بأقمشتها الشفافة والمنسدلة.
الأسلوب الرياضي تجلى في سترات وكنزات الجينز، التي نسقت مع سراويل بسحبات على الجانبين. الحقائب الجلدية والصناديل الملونة، كانت الإكسسوار الأبرز في تشكيلة كلوي الجديدة.

دار الأزياء الفرنسية“كارڤن” Carven قدمت بدورها مجموعة أنيقة وبسيطة، اعتمدت أساسا على الشورتات والتنانير القصيرة المنسقة مع كنزة أو سترة أو بلوزة، محددة للجسم.
الأحزمة الجلدية، لعبت دورأساسيا، للحصول على اطلالة مميزة وراقية. كارفن، اقترحت أزياء صالحة لعطلة صيفية رائقة في أحد الشواطىء الخلابة.
لوحة الألوان تضمنت الأبيض والأزرق الملكي والرمادي الفاتح.
——————
عرض “لانڤان” Lanvin، لمبدعه“ألبير إلباز”، كان من العروض المنتظرة في اسبوع الموضة الباريسي. كما كان متوقعا، قدم هذا المبدع مجموعة أنيقة من الأزياء تحاكي المنحوتات الفنية.

ألوان النيود كانت حاضرة بقوة في هذه المجموعة، إضافة إلى ثنائيات من الألوان المتناقضة.

“إلباز” تفنن ايضا في الاحتفاء ببصمات دار “لانڤان” العريقة في عالم الموضة، مثل الحقائب والأحذية والعطور، التي تجلت في أقمشة مطبعة بألوان فاقعة.

الإكسسوارات جاءت مبتكرة وتنوعت بين الأزهار الكبيرة على الكتف والعنق وأيضا، ربطة العنق فراشية الشكل، التي وجدت مكانا لها على الخصر والمعصم.

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض"نسيج من الهند" في متحف فيكتوريا وألبرت

ثقافة

معرض"نسيج من الهند" في متحف فيكتوريا وألبرت