عاجل

تقرأ الآن:

سيطرة يابانية على الجائزة الكبرى للجيدو في طشقند


رياضة

سيطرة يابانية على الجائزة الكبرى للجيدو في طشقند

في اليوم الثالث من منافسات الطبعة الثالثة للجائزة الكبرى للجيدو في العاصمة الأوزبكية طشقند.جاءت اليابان في صدارة الترتيب العام من حيث الميداليات الذهبية.فقد فاز الياباني فولف أرون في وزن أقل من 100 كلغ على الكرواتي زلاتكو كومريتش، الياباني الذي يبلغ من العمر 19 عاماً هي أول مشاركة له في الجائزة الكبرى .

أما في وزن أكثر من 100 كلغ، فقد كانت الميدالية الذهبية أيضاً من نصيب الياباني كينتا نيشيغاتا الذي تغلب على المنغولي تيمولن باتولغا ، و تعتبر هذه المرة الثانية التي يتحصل فيها نيشيغاتا على الجائزة الكبرى.

الألماني مارك أودونتال انتصر على الطاكجستاني قومرونشوخ أوستوبريون في وزن أقل من 90 كلغ. و تغلب الألماني على قمرانشوخ الحائز على اللقب في الجائزة الكبرى للأستانة. عن طريق اليوكو .

لدى السيدات فازت البريطانية ناتالي باول على الفرنسية مادلين مالونغا في وزن أقل من 78 كلغ، و عززت البريطانية مكانتها ضمن الترتيب العالمي لأفضل ثماني لاعبات. و هي الميدالية الذهبية الثانية التي تتوج بها باول.

أما في وزن أكثر من 78 كلغ فقد فازت الكورية كيم مينيونغ بالميدالية الذهبية بعد تغلبها على الصينية سيسي ما، ليكون نصيب كوريا الجنوبية المركز الثاني بعد اليابان في عدد الميداليات.