عاجل

عاجل

العثور على ترسانة من الأسلحة بمنزل منفذ «مذبحة أوريغون»

هذا هو كريس هاربر ميرسير،ينحدر من ولاية كاليفورنيا، والذي أطلق النار يوم الخميس في جامعة بولاية أوريغون فأردى تسعة أشخاص وأصاب عشرين آخرين قبل أن

تقرأ الآن:

العثور على ترسانة من الأسلحة بمنزل منفذ «مذبحة أوريغون»

حجم النص Aa Aa

هذا هو كريس هاربر ميرسير،ينحدر من ولاية كاليفورنيا، والذي أطلق النار يوم الخميس في جامعة بولاية أوريغون فأردى تسعة أشخاص وأصاب عشرين آخرين قبل أن ترديه قوات الأمن.ويتجلى من التحقيقات الأولية، أن القاتل قد قام بجريمته مع سبق إصرار وترصد،حيث كان حائزا على ترسانة من الأسلحة،اقتناها بطريقة قانونية.وتقول سيلينيز نونيز،مساعدة ميدانية مكلفة بمكتب الكحول والتبغ و الأسلحة النارية:
“حتى الأن عثرنا على 13 قطعة سلاح،ست منها كانت بالجامعة وسبع أخرى في بيت القاتل. بالإضافة إلى ذلك كله،تمكنا من العثور على سترة واقية كانت موضوعة بالقرب من بندقية في الجامعة، السترة كانت مرصعة بألواح صلبة .” وينحدر الشاب ذو 26 وعاما والذي له صفحة على موقع ماي سبيس، يظهر فيها كشخص جاد، حليق الشعر، ويحمل بندقية. ينحدر من ولاية كاليفورنيا قبل انتقاله للولاية التي وقع بها الحادث.وأفادت وسائل إعلام أميركية بأنه سأل ضحاياه عن ديانتهم قبل إطلاق النار. وقالت إحدى المصابات إنه اقتحم أحد الفصول الدراسية وأمر معتنقي الديانة المسيحية بالوقوف، ثم أطلق النار عليهم. واستخدم الجاني ثلاثة مسدسات وبندقية لتنفيذ الهجوم.
أما سكان المدينة التي عرفت المحنة،روزبورغ،فقد توافدوا على المراكز الطبية للتربع بالدم،دعما لأسر الضحايا و المصابين