عاجل

تقرأ الآن:

سبيد: لاتفالا يفوز برالي جزيرة الجمال كورسيكا


speed

سبيد: لاتفالا يفوز برالي جزيرة الجمال كورسيكا

الصحفي برونو سوزا:مرحباً و أهلاً بكم في “سبيد”. مع سيباستيان أوجييه الحاصل على اللقب العالمي يبقى الأول في الترتيب ، و لكن ما زالت المراحل الثلاث الأخيرة للبطولة العالمية للرالي. جاري ماتي لاتفالا برهن على استحقاقه بحصوله على ثالث فوز له خلال الموسم في رالي فرنسا:

“ من الطبيعي أن يفوز فلندي في فرنسا ، فقد سبق لسائقين لوب و أوجييه أن فازا في فلندا” هذا ما صرح به جاري ماتي لاتفالا الذي قاد صدارة الترتيب في رالي كورسيكا منذ السبت و لم يتركها إلى النهاية. و يعتبر هذا الانتصار الثالث للسائق خلال هذا الموسم، و 15 خلال مشواره الرياضي. لاتفالا يأتي الثاني في ترتيب البطولة العالمية للراليهات بـ 160 نقطة خلف الفرنسي سيباستيان أوجييه بـ 238 نقطة و الذي حافظ على ريادة الترتيب العام رغم تعثره في كورسيكا لأسباب تقنية.
سيارة فورد تمكنت من رفع رأسها في كورسيكا بفضل السائق البريطاني إلفين إفانز الذي حاز على المركز الثاني بفارق 43 ثانية عن لاتفالا.
فيما عاد المركز الثالث للنرويجي أندراس ميكلسون على متن فولسفاغن ، بفارق 46 ثانية و عن الفلندي لاتفالا.

الصحفي برنو سوزا : ديدييه أوريول كان من الرواد في كورسيكا، مع ستة انتصارات حصل عليها، ليصبح أول سائق فرنسي يحصل على اللقب العالمي في 1994، فكانت استثناءاً فرنسياً ، و لكن يبدو الآن أنها أصبحت القاعدة:

الفرنسي سيباستيان لوب من مواليد العام1974 ، يعتبره الكثير من المختصين كأفضل سائق في الرالي في التاريخ ، حصل على تسعة ألقاب متتالية منذ 2004 إلى غاية 2012 ، و حطم أغلب الأرقام القياسية في وقته ، و استطاع رفقة معاونه دانييل إلينا أن يتألق رغم انحداره من وسط اجتماعي متواضع فقد كان يعمل كهربائي ، إلا أن الطموح و حبه للمغامرة ، جعله يجرب السرعة التي صعدت به إلى القمة.

من جهته سيباستيان أجييه المولود عام 1983 في الغاب جنوب فرنسا ، يبدو أنه حامل مشعل سيباستيان لوب ، تألق هو الآخر بحصوله على اللقب العالمي للرالي في 2013 و 2014 و 2015 على متن فولسفاغن موتوسبورت ، و تمكن رفقة معاونه جوليان إنغراسيا الحفاظ على الريادة الفرنسية في الرالي لأكثر من عشر سنوات.

الصحفي برونو سوزا: رالي كورسيكا يعود إلى العام 1956، و كان أول فائز فيه البلجيكية جيلبارت تيريون. في العام 1973 أصبح الرالي واحداً من البطولة العالمية للرالي. جون بيير نيكولا ، كان الافضل من بين 50 سائقاً متسابق. “سبيد” تعود الاحد المقبل ، إلى اللقاء.