عاجل

ممثلو العمال في اير فرانس يهاجمون اجتماعا للجنة المركزية

قرار شركة إير فرانس بخفض كبير في عدد الموظفين، عقب فشل مفاوضات إعادة الهيكلة مع الطيارين لزيادة الإنتاج، أثار موجة من الغضب في صفوف ممثلي العاملين

تقرأ الآن:

ممثلو العمال في اير فرانس يهاجمون اجتماعا للجنة المركزية

حجم النص Aa Aa

قرار شركة إير فرانس بخفض كبير في عدد الموظفين، عقب فشل مفاوضات إعادة الهيكلة مع الطيارين لزيادة الإنتاج، أثار موجة من الغضب في صفوف ممثلي العاملين هذا الاثنين.

إدارة الشركة الجوية أكدت أن المئات من الموظفين هاجموا بعنف اجتماع اللجنة المركزية، بعد تصريحات رئيس مجلس إدارة المجموعة الذي قال “إن الشركة ستلجأ إلى التسريح الطوعي وقد تضطر أيضا إلى التسريح الإجباري بشكل استثنائي.”

اير فرانس دانت بشدة الهجوم والعنف الجسدي الذي تعرض له مدير الموارد البشرية كزافييه بروسيتا من قبل الموظفين.

شركة الخطوط الجوية الفرنسية كي أل أم سبق وأعلنت يوم الجمعة أنها ستخفض حوالي 2900 موظف من الشركة خلال العامين المقبلين، من ضمنهم حوالي 300 طيار و 700 مضيف ومضيفة جوية و 1900 مضيفة ومضيف أرضي، مع إمكانية إجراء عملية تسريح اجباري.

الشركة تخطط إلى تسريع اجراءات خفض النفقات وتقليل الاستثمار عقب ورود تقارير عن انخفاض أرباحها طوال العام 2015 بسبب اضراب الطيارين العام الفائت.

الاضراب الذي يعتبر الأطول في تاريخ الشركة منذ أكثر من عشرين عاما أثر على الفوائد الناجمة عن انخفاض أسعار النفط في العالم وكبدها خسائر في الواردات.

اضراب نقابات العمال جاء إثر خلاف مع الطيارين بشأن خطط توسيع ميزانية ترانسافيا الشركة الفرعية التابعة للمجموعة الفرنسية.