عاجل

تقرأ الآن:

بايرن ميونيخ يسحق الوصيف بخماسية في الكلاسيكيرالالماني


the corner

بايرن ميونيخ يسحق الوصيف بخماسية في الكلاسيكيرالالماني

تشينسيا ريزي: مرحبا بكم في الزاوية، نهاية الأسبوع كانت مليئة بالاثارة الرياضية، فبايرن ميونخ كبح جماح بوروسيا دورتموند للفوز، وريال مدريد ضيع فرصة تأكيد القوة والسيطرة على جدول ترتيب الليغا في فيسنتي كالديرون بسبب الموهبة الأرجنتينية. غير أن المفاجأة الحقيقية كانت في لندن ، حيث تمكن ارسنال من هزيمة مانشستر يونايتد والقفز إلى المركز الثاني خلف مانشستر سيتي المتصدر بفارق نقطتين وأمام مانشستر يونايتد بنفس الرصيد وفارق الأهداف.

بايرن ميونخ يكتسح بوريسيا دورتموند

اكتسح بايرن ميونيخ المتألق غريمه بوريسيا دورتموند بـ 5 أهداف مقابل هدف بفضل ثنائية لكل من توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي ليوسع الفارق في الصدارة إلى 7 نقاط ويعادل رقما قياسيا في الدوري بفوزه الثامن في 8 مباريات.
الفريق البافاري هز الشباك ثلاث مرات خلال 22 دقيقة ليرتفع رصيده إلى 24 نقطة بينما بقي دورتموند الذي لم يحقق أي انتصار في مبارياته الثلاث الأخيرة عند النقطةالـ .17
اللقاء الكلاسيكي شهد تسجيل ليفاندوفسكي هدفين رفع بهما رصيده من الأهداف منذ بداية البطولة إلى 12 هدفا، 9 منها سجلت في آخر ثلاث مباريات، وتقدم ليفاندوفسكي بفارق هدفين عن زميله السابق في دورتموند، الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ الذي بدوره أحرز هدف فريقه الوحيد في اللقاء، وهي عاشر مباراة على التوالي يهز فيها الشباك بالمسابقة، ويذكر أنها المرة الأولى في تاريخ الدوري الألماني التي يسجل فيها لاعبين اثنين، 10 أهداف أو أكثر مع انتهاء الجولة الثامنة.

وفي لقاءات الليغا، البديل لوسيانو فيتو أنقد اتليتيكو من الهزيمة أمام النادي الملكي عندما سجل هدفا متأخرا لأتليتيكو قاده نحو التعادل بهدف لهدف.
وسيتعين على كريستيانو رونالدو الانتظار لتحقيق رقم قياسي في عدد الأهداف مع النادي، حيث وقع هدف الريال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.
وفي مباراة نارية في لندن، انتفض أرسنال بثلاثية نظيفة في شباك ضيفه مانشستر يونايتد، في قمة مثيرة قدم فيها الجانرز أفضل مستوياته منذ فترة طويلة.
وأحرز ثلاثية أرسنال، أليكسيس سانشيز في الدقيقة الـ 6 ، ثم أوزيل في الدقيقة الـ 7 ، ليعود التشيلي الدولي من جديد ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة الـ .19 هذا الفوز يرفع رصيد ارسنال إلى 16 نقطة في المركز الثاني، وهو نفس رصيد يونايتد الذي تراجع للمركز الثالث.

تشينسيا ريزي: قبل أسبوعين، الحدث صنعه روبرت ليفاندوفسكي بخماسية اهداف كاملة، الأسبوع الماضي الدور وقع على نجم آخر حقق نفس الانجاز خلال 20 دقيقة، لنتعرف معا على من تألق و من تراجع.

مرة أخرى، أثبت المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو أنه واحد من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سجل خماسية في غضون 20 دقيقة فقط، ليقود مانشستر سيتي للفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-6 على ملعب الإتحاد.

فسخ نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عقده مع المدرب الإيرلندي برندان رودجرز بعد ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون بساعات قليلة. وكان قرار الإقالة متوقعا بعد البداية السيئة للريدز في الدوري الإنجليزي رغم الكم الهائل من الأسماء الكبيرة التي كلفت خزينة النادي أموالا طائلة لكن دون جدوى.

الطريق إلى اليورو

تشينسيا ريزي: في فقرة الطريق إلى اليورو سنفتح سجل بطولة الامم الأوروبية في طبعتها الثالثة، دورة العام 1968 جرت في ايطاليا للمرة الاولى وحملت قوانين جديدة كما كان الفائز أيضا جديدا ، اللقب القاري فاز به المنتخب الإيطالي.

دخلت منافسات اليورو عصرا جديدا، حيث تم تغيير اسم البطولة من كأس الأمم الأوروبية إلى بطولة أمم أوروبا، خلال هذه الدورة تم ادخال تغييرات واضحة على نظام البطولة خاصة التصفيات إلا أن النظام النهائي بقي على حاله، بحيث يلعب الرباعي الأخير النهائيات ويُحدد مستضيف البطولة بعد تحديد هوية هذه الفرق الأربعة. شارك في التصفيات 31 فريقًا تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة باستثناء واحدة ضمت 3 منتخبات فقط، وتُمثل تلك المجموعات المرحلة الأولى من التصفيات ولعبت خلال الفترة من 1966 إلى 1968 بواقع مباراتي ذهاب وإياب بين فرق المجموعة ويتأهل صاحب الصدارة في كل مجموعة إلى المرحلة الثانية من التصفيات وهي ربع النهائي والذي أقيم على شكل مباراتي ذهاب وإياب في إبريل ومايو 1968 لتتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة إلى النهائيات. ومن جديد كان على الدولة المستضيفة أن تخوض مشوار التصفيات مع بقية الدول، وقد مُنح شرف تنظيم مباراتي نصف النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

تشينسيا ريزي: هذا الأسبوع، الأندية الأوروبية ستدخل في راحة فاسحة المجال أمام المنتخبات التي تستأنف تصفيات كأس الامم الاوروبية 2016 ، وكالعادة القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن نتائج اللقاءات ، قد نصيب وقد نخطأ، أنتم أيضا يمكنكم المشاركة وارسال توقعاتكم على شبكة التواصل الاجتماعي باستخدام .#TheCornerScores

نتوقع انهزام منتخب كازاخستان بهدفين لصفر أمام المنتخب الهولندي فوز اسبانيا على لوكسمبورغ.
المنتخب الألماني يطيح بإيرلندا بهدفين لهدف والتعادل السلبي يطبع لقاء البرتغال بالدانمارك.

تشينسيا ريزي: نصل إلى نهاية هذا العدد من برنامج الزاوية، وكالعادة نودعكم ولكن على أمل أن نلقاكم الأسبوع المقبل، إلى ذلك الحين نترككم مع هذه اللقطات التي تخالف كل قواعد كرة القدم. الحكام الذين غالبا ما يكونون تحت الأضواء بسبب إشهار البطاقات أو إلغاء الأهداف، أحدهم صنع الحدث باشهاره المسدس خلال لقاء غير رسمي في البرازيل .
الواقعة حدثت عندما اقتحم احتياطيو فريق امانتي دا بولا وأعضاء جهازه الفني أرض الملعب للمطالبة بطرد أحد لاعبي بروماندينو صاحب الملعب.