عاجل

تقرأ الآن:

مقتل فتى فلسطيني في مواجهات جديدة بالضفة الغربية


إسرائيل

مقتل فتى فلسطيني في مواجهات جديدة بالضفة الغربية

أعلنت مصادر طبية فلسطينية مقتل فتى يبلغ من العمر 13 عاما في مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي بالقرب من بيت لحم في الضفة الغربية، وذلك بعد يوم واحد من اعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خوض بلاده حربا ضد ما أسماه بالإرهاب الفلسطيني.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتاياهو:
“دعوت رؤساء أجهزة الأمن الاسرائيلية وأمرتهم بسلسلة من الخطوات الإضافية لمنع الإرهاب ومعاقبة مرتكبيه.”

يأتي هذا في وقت شيع مئات الفلسطينيين في بلدة بلعا جثمان حذيفة سليمان الشاب الذي قتل مساء الأحد في مواجهات اندلعت بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

النائب الفلسطيني حسن خريشة
“شعبنا، شبابنا، هذا الجيل الذي ولد بعد اتفاقية أوسلو، يريد أن يمزق كل هذه الاتفاقيات من خلال فعله الطوعي والتطوعي الذي يقوم به بسبب الإهانات التي يتعرض لها بشكل دائم.”

أمين سر حركة “فتح” بطولكرم مؤيد شعبان:
“المطلوب من كل العالم وتحديدا الإتحاد الأوروبي أن يقول كلمة حق وأن يرسل حماية دولية للشعب الفلسطيني.

وقتل اربعة اسرائيليين منذ الخميس حيث لقي مستوطنان حتفهما الخميس في شمال الضفة الغربية المحتلة اعقب ذلك مقتل اسرائيليين مساء السبت في البلدة القديمة بالقدس.

وتشهد العديد من المدن والبلدات الفسطينية مؤخرا اشتباكات متكررة مع الجيش الإسرائيلي ما أثار المخاوف الدولية من اندلاع انتفاضة ثالثة.

موفد قناة يورونيوز إلى رام الله محمد شيخ إبراهيم:
“غضب وتصعيد متبادل بين الطرفين ينذر بتفاقم الوضع إلى ما هو أسوأ، ما يعني المزيد من سفك الدماء، ما لم يتدخل المجتمع الدولي لتحقيق تسوية سياسية ترضي الجانبين.”