عاجل

من طولكرم: مواجهات بين الطلبة والجيش الاسرائيلي وغاز "غريب"

خلال المواجهات بين طلاب جامعة فلسطين التقنية – خضوري – في طولكرم، اطلق الجيش الاسرائيلي الرصاص والغاز المسيل للدموع لكنه كان يترك المصاب بلا حركة

تقرأ الآن:

من طولكرم: مواجهات بين الطلبة والجيش الاسرائيلي وغاز "غريب"

حجم النص Aa Aa

خلال المواجهات بين طلاب جامعة فلسطين التقنية – خضوري – في طولكرم، اطلق الجيش
الاسرائيلي الرصاص والغاز المسيل للدموع لكنه كان يترك المصاب بلا حركة. عدسة “يورونيوز” كانت هناك ورفض عناصر الجيش الاسرائيلي رفضوا التحدث الى مراسلنا محمد شيخ ابراهيم.

من جانبه، مدير قسم الاسعاف في مركز طولكرم رائد ياسين تحدث عن غاز “غريب” وقال “بعض حالات الغاز كانت صعبة قليلاً نتيجة الغاز الذي اطلقه جيش الاحتلال، هذا الغاز غريب بعض الشيء، بالنسبة الينا تم نقل خمس حالات غاز الى مستشفى طولكرم بالاضافة الى اربع حالات اصيبت بالرصاص الحي تم نقلها الى مستشفى ثابت. هذا الغاز خانق وحين كان يضرب بكثافة كان خانقاً جداً لدرجة ان المصاب لا يستطيع السيطرة على نفسه وبحاجة للاسعاف”.

يوم الخميس، هو اليوم الثامن على التوالي لمثل هذه المواجهات في مختلف الاراضي الفلسطينية، وقد بدأت اثر مسيرة انطلقت من جامعة خضوري تندد بانتهاكات اسرائيل والمستوطنين للمسجد الاقصى والقدس وسقوط القتلى في الضفة الغربية. وقد تجددت في المنطقة الغربية من طولكرم بعد محاولة الاسرائيليين التقدم داخل الجامعة.