عاجل

تقرأ الآن:

البنك الألماني يتوقع خسائر بـ6.2 مليار يورو


مال وأعمال

البنك الألماني يتوقع خسائر بـ6.2 مليار يورو

أخبار سيئة جديدة بالنسبة للاقتصاد الألماني. يتعلق الأمر هذه المرة بالبنك الألماني الذي أعلن في بيان هذا الخميس عن تسجيل خسائر تصل إلى ستة فاصل اثنين مليار يورو في الربع الثالث من السنة الجارية، وأشار إلى احتمال إلغاء التوزيعات النقدية.

الأرقام النهائية سيتم الإعلان عنها في نهاية الشهر الجاري من قبل الرئيس التنفيذي الجديد، البريطاني جون كريان.

مدير الاستثمار التنفيذي أسكان ايريدي:“في بعض الأحيان، هذه ليست مفاجأة. أولا ما يقوم به المدير الجديد هو عملية تنظيف وعليه أن ينظف جيدا من أجل وضع الأمور في نصابها مرة أخرى، إنها أرقام كبيرة، ما يقارب ستة فاصل مليار يورو. دعونا نرى ما الذي جاء به، حسنا شيء واحد له علاقة بالآخر، ستنتهي الآن عملية منح المكافآت المعروفة على نطاق واسع كذلك في دويتشه بنك، لقد تغير الأمر بالنسبة للجميع.

النتائج السيئة التي سجلها دوتشيه بنك تفسر بعدة عوامل، بدء بتخصيص خمسة فاصل ثمانية مليار يورو بسبب آثار متطلبات رأس المال المرتفعة الخاصة بالسلطات التنظيمية.

البنك ذكر أيضا أنه سيجنب واحد فاصل اثنين مليار يورو للوفاء بتكاليف التقاضي، مشيرا إلى إمكانية خفض توزيعات الأرباح عن السنة الجارية أو إلغائها.

ويذكر أن البنك الألماني يخوض أزمة قضائية على خلفية اتهامات بالتلاعب في أسعار الفائدة، وتجري السلطات تحقيقات بشأن اتهام دويتشه بنك بالتلاعب في الأسعار في سوق المعادن الثمينة.