عاجل

عاجل

ستولتنبرغ قلق من "الانتهاكات الروسية" للمجال الجوي للناتو

وزراء دفاع الدول الثماني والعشرين لحلف شمال الاطلسي عقدوا اجتماعهم صباح الخميس في بروكسيل لمناقشة الدور الروسي العسكري في سوريا ودخول طيرانها الحربي

تقرأ الآن:

ستولتنبرغ قلق من "الانتهاكات الروسية" للمجال الجوي للناتو

حجم النص Aa Aa

وزراء دفاع الدول الثماني والعشرين لحلف شمال الاطلسي عقدوا اجتماعهم صباح الخميس في بروكسيل لمناقشة الدور الروسي العسكري في سوريا ودخول طيرانها الحربي المجال الجوي لتركيا.

الامين العام ينس ستولتنبرغ، اعلن ان الحلف مستعد وقادر على الدفاع عن كل الحلفاء بمن فيهم تركيا، مؤكداً على ان الحاجة اكبر من اي وقت مضى الى مبادرات لايجاد حل سياسي للازمة في سوريا. كما عبر عن القلق مشيراً الى انه مرتبط “بشكل خاص بالانتهاكات الاخيرة للمجال الجوي لحلف شمال الاطلسي من قبل الطائرات الروسية. وما يقلقنا هو ان الروس لا يستهدفون بشكل رئيسي تنظيم “الدولة الاسلامية” وانما مواقع لمجموعات معارضة اخرى كما انهم يدعمون النظام. ادعو روسيا للعب دور بناء ومتعاون في محاربة تنظيم “الدولة الاسلامية”“.

يأتي هذا الاجتماع الذي كان مقرر منذ وقت طويل غداة قصف الاسطول البحري الروسي في بحر قزوين مواقع في سوريا. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن هذا القصف اصاب منشآت لتصنيع القذائف والعبوات الناسفة ومراكز قيادة ومستودعات ذخيرة ومعسكرات تدريبب.