عاجل

تقرأ الآن:

طهران وموسكو تنفيان سقوط صورايخ روسية على الأراضي الإيرانية


سوريا

طهران وموسكو تنفيان سقوط صورايخ روسية على الأراضي الإيرانية

وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر يقول إن روسيا أطلقت صواريخ كروز على أهداف في سورية هذا الأسبوع دون إنذار مسبق واصفا هذا بالنهج العسكري غير المتوقع.

وحول المعلومات الصحفية التي تفيد بسقوط أربعة صواريخ كروز في إيران كانت قد أطلقت لإستهداف مواقع في سوريا، قال كارتر:
“ لدينا بعض المعلومات حول هذا الأمر الذي إن تم تأكيده فهو يدل على خلل بهذه الصوراخ”.

إيران كما روسيا نفتا هذه الانباء، وأكدت موسكو أن سفنها الحربية أطلقت صواريخ على أهداف سورية من بحر قزوين تجاوزت مسافتها 1500 كيلومتر وعبرت فوق إيران والعراق ووصلت إلى أهدافها في سورية.

وفي وقت سابق الجمعة أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات روسية قصفت مقر جماعة لواء الحق فى سوريا فقتلت 200 مسلح بينهم قائدان ميدانيان، وقالت الوزارة إن طائراتها شنت هجمات منفصلة بمنطقة حلب وقتلت مئة مقاتل آخرين.

الولايات المتحدة التي تعارض دعم روسيا للرئيس بشار الأسد استبعدت أي تعاون عسكري مع موسكو بشأن سوريا وهو ما أكده وزير الدفاع الاميركي قائلا:“لاحظنا في الأيام الماضية أن تحركات روسيا في سوريا تسببت بزيادة المخاطر في المنطقة ولروسيا نفسها، إن استراتيجتها في سوريا معيبة في أساسها”.

الطائرات الحربية الفرنسية قصفت أيضا مساء الخميس مواقع لتنظيم الدولة في مدينة الرقة، وفي مقابلة معه قال وزير الدفاع الفرنسي ايف لو دريان، إن الغارات الروسية لم تكن تستهدف مواقع التنظيم ولكن أغلبها كان يستهدف مواقع لقوات المعارضة السورية.