عاجل

الشرق الأوسط: مقتل ثلاثة فلسطينيين في القدس وتشييع جنازة ضحايا الجمعة في غزة

التوتر في الشرق الأوسط مستمر في يومه الحادي عشر من العنف الذي عرف السبت مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في القدس الشرقية بعد إقدامهم

تقرأ الآن:

الشرق الأوسط: مقتل ثلاثة فلسطينيين في القدس وتشييع جنازة ضحايا الجمعة في غزة

حجم النص Aa Aa

التوتر في الشرق الأوسط مستمر في يومه الحادي عشر من العنف الذي عرف السبت مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في القدس الشرقية بعد إقدامهم على طعن إسرائيليين بالسكاكين.

واحد منهما مراهق في السادسة عشرة من العمر قتل بعد هجوم بالسلاح الأبيض على يهوديين متطرفين حسبما أوضحته الشرطة الإسرائيلية، وبعد ظهر السبت قتل فلسطيني آخر بعد هجومه بالسكين على ثلاثة أفراد من قوات الشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية.

وفي وقت متأخر من مساء يوم الجمعة قتل شاب فلسطيني رميا بالرصاص بعدما دخل في اشتباك مسلح مع عناصر الجيش الإسرائيلي قرب مخيم شعفاط للاجئين.

في قطاع غزة شيعت السبت جنازة أحمد جمال صالح الذي قتل الجمعة على يد القوات الإسرائيلية، يوم دموي شهد مقتل سبعة فلسطنيين إثر مشادات عنيفة مع الجيش الإسرائيلي قرب الحدود مع القطاع شرقي مدينتي غزة وخان يونس.

بعد إحدى عشر يوما من الإعتداءات المتبادلة بلغت حصيلة القتلى ثمانية عشر فلسطينيا وأربعة إسرائيليين وأزيد من مائة وخمسين جريحا في القدس، الضفة الغربية وقطاع غزة وكذا في مدن إسرائيلية.