عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا: مناطق عبور على الحدود لاستقبال الحدود


ألمانيا

ألمانيا: مناطق عبور على الحدود لاستقبال الحدود

منسق الحكومة الألمانية الجديد لشؤون اللاجئين والذي يتولى منصب رئيس ديوان المستشارية بيتر ألتماير يؤكد تبني بلاده لقرار بشأن تأسيس مناطق عبور على الحدود للاجئين، وهو إجراء طالبت به بصفة خاصة ولاية بافاريا والحزب المسيحي الاجتماعي بالولاية. وحسب ألتماير ستعمل مراكز العبور هذه، قرب الحدود على فحص سريع لملفات اللاجئين وترحيل طالبي اللجوء الذين لا تتوفر فيهم الشروط.

“مناطق العبور ليست اختراعا ألمانيا، لقد تمّ اعتمادها بناء على توجيهات الاتحاد الأوربي. ولمواجهة هذا الوضع، أعتقد أنه يتوجب علينا عدم استبعاد أيّ احتمال عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرار الأفضل بيننا لانقاذ أشخاص ملاحقين أو فقدوا كل شيء وأولئك الذين يأتون لأسباب اقتصادية“، قال بيتر ألتماير، منسق الحكومة الألمانية لشؤون اللاجئين.

وازداد تدفق المهاجرين الذين يعبرون أوربا الوسطى قادمين من البلقان للتوجه أساسا إلى ألمانيا، مجددا في نهاية الأسبوع مع اقتراب فصل الشتاء، وفقا لارقام رسمية نشرت الاثنين. وقالت الشرطة النمساوية ان اكثر من ثمانية آلاف وخمسمائة شخص وصلوا إلى النمسا. ومنذ نهاية آب-أغسطس دخل حوالي ثلاثمائة ألف مهاجر إلى النمسا قبل ان يواصل غالبيتهم طريقهم إلى ألمانيا.