عاجل

عاجل

انخفاض واردات الصين بنسبة ثمانية عشر في المائة

بيانات رسمية تؤكد أنّ واردات الصين انخفضت بنسبة ثمانية عشرة في المائة في سبتمبر-أيلول الماضي مقارنة مع نفس الفترة فى العام الماضى. وتساوت واردات

تقرأ الآن:

انخفاض واردات الصين بنسبة ثمانية عشر في المائة

حجم النص Aa Aa

بيانات رسمية تؤكد أنّ واردات الصين انخفضت بنسبة ثمانية عشرة في المائة في سبتمبر-أيلول الماضي مقارنة مع نفس الفترة فى العام الماضى. وتساوت واردات الصين من البترول فى سبتمبر الماضى تقريباً مع مشتريات الولايات المتحدة التى بلغت إجمالاً 6.745 مليون برميل يومياً فى الأسابيع الأربعة حتى الثاني من تشرين الأول-أكتوبر الجاري، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأميركية. وتجاوزت واردات الصين من النفط مشتريات الولايات المتحدة للمرة الأولى والوحيدة فى أبريل الماضى.

وأوضحت البيانات أن بكين استوردت 27.95 مليون طن من النفط ، أي حوالي سبعة ملايين برميل يومياً في سبتمبر-أيلول الماضى، بزيادة قدرها خمسة فاصل واحد في المائة عن الشهر الماضي، فيما ارتفعت وارداتها من النفط الخام فى سبتمبر الماضي بواحد فاصل ثلاثة في المائة مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، مع حصول الطلب فى أكبر مستهلك للطاقة فى العالم على دعم من ضعف أسعار النفط العالمية. وأفاد محللون، بأن الصين تستفيد من أسعار النفط التي تراجعت بأكثر من خمسين في المائة عن أعلى مستوياتها العام الماضى، لملء احيتاطياتها الاستراتيجية.