عاجل

تقرأ الآن:

موقع تويتر ينوي تسريح ثلاثمائة وستة وثلاثين موظفا


مال وأعمال

موقع تويتر ينوي تسريح ثلاثمائة وستة وثلاثين موظفا

في إطار خطط ترشيد عملياته، يعتزم موقع تويتر للتواصل الاجتماعي تسريح ما يصل إلى ثلاثمائة وستة وثلاثين موظفا، أي ثمانية في المائة من قوته العاملة حول العالم، على أن يتم التركيز في التسريح على قطاعي الهندسة والمنتجات بالشركة. وتأتي عملية التسريح بعد أسبوع من إعلان تويتر تعيين مؤسسها المشارك ورئيسها التنفيذي المؤقت جاك دورسي رئيسًا تنفيذيًا دائمًا، منهيةً بذلك أشهرًا من التكهنات بشأن من سيتولى مقاليد الإدارة في الشركة، على خلفية استقالة رئيسها التنفيذي السابق، ديك كوستولو.

ومع إعلان تويتر، التي تملك حوالي أربعة آلاف ومائة موظف في ما يزيد عن خمسة وثلاثين مكتبًا حول العالم، تخفيض قوتها العاملة، ارتفع سهمها بنسبة واحد فاصل خمسة في المائة إلى تسعة وعشرين دولارا وثمانية عشر سنتا أميركيًا قبل بدء التعاملات الرسمية. وقالت الشركة إنها تتوقع تكبد نحو عشرة إلى عشرين مليون دولار في تكاليف إنهاء الخدمة، ومن خمسة إلى خمسة عشر مليون دولار لإعادة الهيكلة.

شركة تويتر أعلنت نهاية يونيو-حزيران أن عدد مشتركيها وصل إلى ثلاثمائة وستة عشر مليون مشترك يستخدم أكثر من أربعة وأربعين في المائة منهم فقط الشبكة بشكل يومي. تويتر أكدت أيضًا بأنها تتوقع أن تكون إيرادات الثلاثي الثالث من العام عند أو فوق نطاق توقعاتها، الذي يصل خمسمائة وأربعين مليون دولار. كما تقدر الشركة الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك عند أو فوق نطاق توقعاتها، الذي يترواح بين مائة وعشرة ومائة وخمسة عشر مليون دولار.