عاجل

رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين أعلن في بيان رسمي هذا الأربعاء أن إنتخابات رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا المقررة في السادس والعشرين من شهر فبراير المقبل يجب أن تقام في موعدها.

الأمير علي سيدخل غمار الإنتخابات للمرة الثانية بعد أن خسر في مايو الماضي أمام الرئيس الموقوف السويسري جوزيف بلاتر الذي سيتنازل عن ولايته الخامسة في فبراير المقبل بعد أن عصفت قضايا الفساد بمسؤولي الفيفا في تلك الفترة.

الأمير علي قال في بيان رسمي إن “ الأحداث الأخيرة في الفيفا أظهرت لنا بأنه ليس هناك أحد فوق القانون، تأجيل الانتخابات المقررة سيؤخر التغيير المطلوب وسيخلق المزيد من عدم الاستقرار. وستكون رسالة للعالم أن الدروس لم تستوعب بعد، وأن الصفقات السرية نفسها التي أفقدت مصداقية كرة القدم ما زالت مستمرة. ويجب على أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا أن يتذكروا أن إتحادات كرة القدم واللاعبين والمدربين والمشجعين في جميع أنحاء العالم يراقبون ما الذي سيحصل.”

يذكر أن لجنة اللأأخلاق التابعة للفيفا أوقفت الأسبوع المنصرم رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني، والرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر لمدة ثلاثة أشهر.