عاجل

تقرأ الآن:

العلاج المبكر لمرضى المفاصل والعضلات في اسبانيا


smart care

العلاج المبكر لمرضى المفاصل والعضلات في اسبانيا

الملايين من الناس يعانون من آلام المفاصل والعضلات، آلاماً لا تحتمل في بعض الأحيان.
هكذا هي حالة اسبيرانزا باس التي توقفت عن العمل مؤخراً بسبب مشاكل الظهر المتكررة.
لكن هنا في بيتها، في ألكانتي الإسبانية، تشارك في برنامج لمساعدة المرضى على ايجاد حلول لمشاكلهم الصحية ومساعدتهم على العودة بسرعة الى أعمالهم.

جيريمي ويلكس – مراسل يورونيوز
اسبيرانزا، أخبريني عن آلام ظهرك، كيف بدأت؟

اسبيرنزا باس
حسنا، يعود هذا الى خمسة عشر عاماً حين بدأت بالعمل. لقد عملت دائما في المواد الغذائية، في الجزارة، لذلك في عملي يوجد مخاطر وايضا رفع أوزان ثقيلة. ودوما في نفس الوضعية.

إنها مشكلة جدية، لأنه حين يكون لديك تقلصٌ في العضلات، أو ديسكاً في مكان ما، فإنه يقضي عليك تماماً.

جيريمي ويلكس – مراسل يورونيوز
اسبيرانزا ليست الوحيدة التي لديها هذا النوع من المشاكل في المفاصل والعضلات والأعصاب.

إذا ما نظرنا الى أوروبا فإن سبعة وعشرين في المئة من العمال يعانون من الإضطرابات العضلية الهيكلية، وتشير التقديرات الى أن تكلفة علاج الذين يعانون من هذه الإضطرابات تبلغ مئتين واربعين مليار يورو سنويا.

من الممكن تخفيض نسبة المرضى الذين يعانون من هذه الآلام أو الإلتهابات إذا ما تم الكشف المبكر والحصول على رعاية مناسبة.
هنا في مستشفى أليكانتي يترأس الدكتور خوسيه برنال المتخصص في الروماتيزم مشروعاً لإعطاء المرضى إستشارات خاصة من أجل العودة الى العمل.

الدكتور خوسيه برنال لقد أرسلت لنا وكالة التفتيش قائمة بجميع حالات الناس الذين يعانون من مشاكل في العضلات والعظام في الأسبوع الماضي، وقد قمت بتصفية اللائحة وبحثت عن الذين يعانون من مشاكل العضلات والعظام الذين يمكن لهم أن يستفيدوا من هذا البرنامج. سنتصل بهم ونكشف عن حالاتهم ونعطيهم الإستشارات اللازمة.

نتجول الآن في مدريد من أجل البحث الأولي حول هذا الموضوع.

جيريمي ويلكس – مراسل يورونيوز
نحن هنا في العاصمة الإسبانية من أجل اللقاء مع الدكتور خوان جوفير وهو من دعاة التدخل المبكر الذي يتبع للمفهوم الوقاية خير من العلاج.
الدكتور خوان جوفير
التدخل المبكر مفهوم مهم جداً، لقد رأينا أن العامل الذي يتوقف عن العمل من الأسبوع الأول يحصل على نتائج أفضل بكثير من الذي يتوقف عن العمل في الأسبوع الثاني. هذا على سبيل المثال.
إذا كان التدخل المبكر يساعد المرضى ويوفر المال، لماذا لا يمارسُ بشكل أوسع؟
الدكتور خوان جوفير
المشكلة هي أن مسألة العجز عن العمل تشمل العديد من الناس. كما تشمل النظام الصحي، وكذلك أصحاب العمل والعمال، الى جانب الضمان الإجتماعي أيضا. لذلك من أجل هذا علينا أن نكون على اتصال مع الكثيرين ممن يمثلون الحالة. الذين يتفاعلون في الواقع بشكل حقيقي. ولكن الذين لا يعملون بشكل منظم ومنسق بل يعملون بطرق منفصلة.

الدكتور خوان جوفير .
الإجازة المرضية هي للأشخاص الذي لايمكنهم العمل. وهذه مشكلة جدية لأنك إن لم تتدخل بسرعة فإنه من الممكن أن يصلوا الى العجز الدائم. ولايمكنهم العودة الى العمل ابدا بعد ذلك.

نعود الى أليكانتي وللدكتور برنال ونصف الساعة من الإستشارة التي يقدمها بغية الوصول الى الوضع السليم للعمل والراحة، ويساعد اسبرانزا على الكيفية التي تساعد بها نفسها لتجنب آلام الظهر مرة أخرى.
اسبرانزا باس
لقد فكرت في ذلك كثيرا وأنا ذاهبة الى تغيير ذلك في حياتي. في الوقع لقد غيرته، وأنا أمارس تمارين بلاتيس وكذلك السباحة وقبل كل شيء أعمل من أجل تقوية ظهري. كي لا أعود مجددا الى ذلك الألم.
بعد عدة أسابيع ستعود اسبرانزا الى العمل. بينما تستمر مستشفى أليكانتي في مشروعها من أجل التدخل المبكر في هذه الأمراض.

اختيار المحرر

المقال المقبل
البيرو: أبحاث مكثفة لفهم مدى تأثير ظاهرة "النينو" على المرتفعات الجليدية

علوم

البيرو: أبحاث مكثفة لفهم مدى تأثير ظاهرة "النينو" على المرتفعات الجليدية