عاجل

تقرأ الآن:

الموتى يصوتون في المجر، مضيفة تونسية محجبة تثير الجدل، بطة سكرى تتحدى كلباً... وأيضاً على يورونيوز


العالم

الموتى يصوتون في المجر، مضيفة تونسية محجبة تثير الجدل، بطة سكرى تتحدى كلباً... وأيضاً على يورونيوز

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

الموتى سيصوتون في الإنتخابات المقبلة بالمجر

قامت شركة “بوليتكل كابيتل” الإستشارية بتحليل النظام البرلماني الجديد في المجر الذي تم تبنيه عام 2014، المشرفون على الدراسة أكّدوا أنّه إذا لم تغير الحكومة الحالية قواعد هذا النظام فإنّه يمكن للحقوق الأساسية أن تتضرر. الشركة قدّمت مثالا على ذلك: وفقا للقواعد الجديدة فإنّ أي مواطن مجري يعيش في الخارج ولا يملك عنوانا دائما في المجر يمكنه أن يصوت عن طريق البريد، لكن السلطات المجرية ليست على علم إذا كان هؤلاء على قيد الحياة أم لا، ما يفتح المجال لإمكانية التصويت بالرسائل التي سترسل، حتى إذا كان الشخص قد مات، ولا يمكن التحكم في من سيصوتون مكانهم. في انتخابات 2014، صوت أكثر من مائتي ألف مواطن مجري بالرسائل من الخارج لذلك فمن الممكن أنّ بعضهم لن يكون على قيد الحياة في الموعد الإنتخابي القادم.

http://index.hu/belfold/2015/10/15/political_capital_az_elhunytaknak_is_lesz_szavazata_a_kovetkezo_valasztason/

جدل حول ارتداء مضيفة الطيران للحجاب

نبيهة جلولي مضيفة طيران لدى شركة الخطوط الجوية التونسية منعت من ممارسة عملها بسبب ارتدائها الحجاب، ورغم حصولها على حكم من القضاء يمنحها الحق في العمل بالحجاب إلاّ أنّ الشركة تريد فصلها نهائيا من العمل. محمد بن رمضان، وزير النقل التونسي، الذي ساند شركة الخطوط الجوية التونسية، أكّد أنّ الحجاب يقلل من سمعة الشركة بنسبة ثلاثين بالمائة، تصريح أثار جدلا كبيرا في تونس لتصبح قضية المضيفة المحجّبة من أكثر المواضيع تداولا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

http://english.alarabiya.net/en/variety/2015/10/14/-Hijab-reduces-hearing-by-30-Tunisian-minister-sparks-backlash-.html

بطة في حالة سكر تواجه كلبا

في مقاطعة ديفون جنوب غرب جنوب غرب إنجلترا، دخلت بطة في معركة ضارية مع كلب. البطة التي تسمى ستار، كانت معتادة على القدوم إلى ه\ه الحانة مع مالكها باري هايمان البالغ من العمر 69 عاما حيث كانت تشرب في بعض الأحيان نصف لتر من الجعة. لكن في ذلك اليوم كانت البطة في حالة سكر إذ دخلت في معركة مع كلب باري، لتتعرض لإصابات بالغة خاصة في منقارها السفلي، ولكن بعد إقامة في عيادة البيطريين خرجت البطة ستار متعافية لتستعيد نشاطها المعتاد.

http://www.cheddarvalleygazette.co.uk/Duck-walks-pub-drinks-pint-fights-dog-loses/story-27972766-detail/story.html

اللحظات الأولى من حياة الباندا العملاقة

حديقة الحيوانات بتورانتو الكندية عرفت ازدياد توأم مميز، إنّه توأم الدب الصيني أو الباندا العملاقة، الأم إير شون أنجبت دبين صغيرين وزن الأول يبلغ مائة وثمانية وثمانين غراما أمّا الثاني فيزن مائة وخمسة عشر غراما، السهر الأول من حياتهم سيكون حاسما وحسب القائمين على الحديقة فإنّ الأمور تسير جيدا، الدبان الضغيران يتواجدان حاليا في غرفة حضانة خاصة قبل أن يتم وضعهما في حضن أمهما التي ستقدم لهما أفضل عناية.

http://www.theglobeandmail.com/news/toronto/panda-gives-birth-to-two-cubs-at-toronto-zoo/article26779841/

http://www.euronews.com/nocomment/2015/10/14/two-giant-pandas-born-in-toronto/

رجل يدخل محلا تجاريا ممتطيا حصانه

هذه الصورة أخذت بإيرلندا لرجل وهو يغادر محلا تجاريا على متن حصانه، الصورة من باليناسلو بمقاطعة جالووي حيث أجريت تظاهرة لاستعراض الخيول، المتحدّث باسم المحل التجاري صرّح لجريدة محلية، أنّهم كانوا ينتظرون عدة زوار بمناسبة التظاهرة الخاصة بالخيول، لكن ليس زائرا كهذا ليؤكد أنّ الأمور سارت بخير، الفارس وجواده لم يمكثا طويلا بالمتجر حيث لم تسجل أية خسائر.

http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/europe/ireland/11924779/Man-rides-horse-into-Tesco-supermarket.html