عاجل

بلاتر يبرر المبلغ المدفوع لبلاتيني... و فضيحة أخرى تهز الاتحاد الكروي الالماني

جوزيف سيب بلاتر يعود للواجهة من خلال ظهوره على شاشة قناة تلفزيونية سويسرية، مبرراً المبلغ الذي دفعه لميشال بلاتيني في 2011 على أنه عقد بين رجلين من

تقرأ الآن:

بلاتر يبرر المبلغ المدفوع لبلاتيني... و فضيحة أخرى تهز الاتحاد الكروي الالماني

حجم النص Aa Aa

جوزيف سيب بلاتر يعود للواجهة من خلال ظهوره على شاشة قناة تلفزيونية سويسرية، مبرراً المبلغ الذي دفعه لميشال بلاتيني في 2011 على أنه عقد بين رجلين من السادة الفضلاء ،أي جانتمان.

و أضاف بلاتر قائلاً:
“ نعم لدي عقد مع ميشال بلاتيني ، اتفاق بين سادة و هذا الذي وقع ، و لكنني لا أستطيع إعطاء تفاصيل أكثر حول الاتفاق لأن هذا بين يدي لجنتين”. و عن سؤال الصحفي فيما إذا كان الأمر تم بطريقة قانونية، يجيب بلاتر:” نعم كل ما في الاتفاق يحترم القانون، و سيتم انهاء ايقافي بعد اتمام التحقيق من قبل اللجنتين.”

و كأن موسم الفضائح أتى جملة واحدة ، فهاهي صحيفة سبيغل الألمانية تميط اللثام عن فضيحة أخرى تورط فيها الاتحاد الألماني لكرة القدم ، و ذلك باتهامه بدفع رشاوى لتنظيم كأس العالم في ألمانيا عام 2006. فقد ذكرت الاسبوعية أن لجنة ترشح ألمانيا و التي ترأسها بطل العالم في 1974 فرانز بيكنباور، قد دفعت مبلغ 10.3 مليون فرنك سويسري (9.5 مليون يورو) لشراء أصوات الناخبين أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا.