عاجل

بطولة باريس للجيدو: سيطرة يابانية لدى الرجال

في اليوم الاول من بطولة باريس للجيدو، و لدى الرجال في وزن أقل من 60 كلغ، فاز الياباني ناوهيسا تاكاتو بالميدالية الذهبية أمام الفرنسي فانسان ليمار

تقرأ الآن:

بطولة باريس للجيدو: سيطرة يابانية لدى الرجال

حجم النص Aa Aa

في اليوم الاول من بطولة باريس للجيدو، و لدى الرجال في وزن أقل من 60 كلغ، فاز الياباني ناوهيسا تاكاتو بالميدالية الذهبية أمام الفرنسي فانسان ليمار الذي لم يستطع الصمود أمام الخصم الياباني الذي خنق تحركاته ما أدى بالحكم إلى معاقبته لعدم مقاومته، و قبل دقيقتين من النهاية سجل الياباني وازا- أري ضد الفرنسي. أما في وزن أقل من 66 كلغ المنغولي تومورخلاغ دافادورج هزم الأوكراني جيورجي زانتاريا ليفوز بالذهبية ، و هذا من خلال يوكو مكنه من السيطرة عليه. و في وزن أقل من 73 كلغ الياباني هيرويوكي أكيموتو تحصل على الذهبية هو الآخر بعد تغلبه على الأذري رستم أوروجوف.

لدى السيدات فازت المنغولية يورانتسيتسيغ مونخبات بالميدالية الذهبية على البلجيكية شارلين فان سنيك في وزن أقل من 48 كلغ ، و استطاعت المنغولية الفوز بفضل يوكو، و تمكنت من السيطرة على البلجيكية. أما في وزن أقل من 52 كلغ فقد انتزعت الكوسوفية مجليندا كيلمندي الميدالية الذهبية على حساب السويسرية إفلين تشوب ، و ذلك منذ بداية المبارزة بتغلبها على إبون السويسرية، مما جعلها تحدث الفارق، و تهدف بنت الكوسوفو صاحبة 24 عاماً تستهدف الألعاب الأولمبية. البرتغالية تيلما مونتييرو هي الأخرى حصلت على الميدالية الذهبية بفوزها على المنغولية سمية دورسورن في وزن أقل من 57، و وجدت تيلما صعوبة في فرض نفسها إلا أنها تمكنت من المنغولية بعد مخالفة. فيما سيطرت السلوفينية تينا تستنجاك على الهولندية يول فرانسن في وزن أقل من 63 كلغ ، لتفوز تينا بالميدالية الذهبية.