عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا: تجمعات لمناهضة العنف والعنصرية


ألمانيا

ألمانيا: تجمعات لمناهضة العنف والعنصرية

كولونيا الألمانية شهدت السبت تنظيم تجمع كبير شارك فيه سكان المدينة إلى جانب مسؤولين محليين لنبذ العنف بعدما تعرضت إحدى المرشحات لرئاسة البلدية لطعن بالسكين خلال حملتها الإنتخابية.

هنرييت ريكر التي أصيبت بجروح بالغة على مستوى العنق هي مرشحة حرة تحظى بدعم الحزب المسيحي الديموقراطي حزب المستشارة أنجيلا ميركل، خلال هذا التجمع التضامني استنكرت حاكمة مقاطعة رينانيا شمال واستفاليا هذا الإعتداء قائلة :“نحن نقف سويا كديموقراطيين من أجل توجيه إشارة واضحة في مواجهة هذا العمل الوحشي، نريد إظهار أنّنا نقف معا مهما كانت أحزابنا السياسية من أجل الدفاع عن الديموقراطية”.

الشرطة الألمانية ألقت القبض على مرتكب الإعتداء مؤكدة أنّه ألماني في الرابعة والأربعين من العمر صرّح أنّه قام بفلته بدوافع إيديولوجية بكونه معارض لاستقبال اللاجئين، وفي برلين أيضا أقيم مساء السبت تجمع آخر بالشموع وفي صمت لمناهضة الكراهية والعنصرية.

أندريا إيربغوت المشاركة قالت:“من المهم توجيه رسالة قوية ضد كراهية الأجانب وأنّنا نريد مساعدة الناس الذين يعانون بسبب الفقر والحروب، نحن بلد غني يمكن أن نقوم بذلك كما صرّحت به السيدة ميركل”.

الإنتخابات البلدية في رابع المدن الألمانية ستقام هذا الأحد دون أي تأجيل، السياسة التي تنتهجها السلطات الألمانية حيال اللاجئين أثارت انتقادات شديدة من عديد الجهات التي لا ترى بعين الترحيب توقع استقبال ألمانيا هذه السنة لحوالي ثمانمائة ألف لاجئ.