عاجل

عاجل

روبوت يرقص في معرض هونكغ كونغ للإلكترونيات

تقرأ الآن:

روبوت يرقص في معرض هونكغ كونغ للإلكترونيات

حجم النص Aa Aa

الطبعة الخامسة والثلاثون لمعرض هونغ كونغ للإلكترونيات، استقطبت أكثر من أربعة آلاف عارض من ثلاثين دولة. التكنولوجيا الذكية والروبوتات المبتكرة، كانت

الطبعة الخامسة والثلاثون لمعرض هونغ كونغ للإلكترونيات، استقطبت أكثر من أربعة آلاف عارض من ثلاثين دولة.
التكنولوجيا الذكية والروبوتات المبتكرة، كانت عنوانا بارزا لهذا المعرض السنوي.

الروبوتات الراقصة التي صممتها شركة UBTRECH لفتت انتباه الزوار. فهي تعزز مفهوم البرمجة الذاتية. بفضل البرمجيات الحرة التي تقدمها الشركة، يمكن للمستخدمين برمجة حركة الروبوت وفقا لأذواقهم الموسيقية. ويمكن للروبوت أيضا القيام بحركات الكونغ فو.

يقول جاك وانغ، نائب رئيس للمبيعات في شركة UBTECH ROBOTICS CORP:“بمجرد شراء المنتج، يمكننا تزويدك بالبرمجيات الحرة، بحيث تتمكن من معرفة كيفية برمجة الروبوت، هذا يعطي فكرة للشباب حول كيفية الجمع بين البرمجيات والأجهزة “

هذه الطائرات بدون طيار لشركةYUNEEC، موجهة للهواة وهي سهلة الإستعمال، مدير الشركة يقول إنه يمكن للعملاء تعلم استخدام الطائرات بدون طيار في دقيقتين، ذلك أنها مجهزة بتطبيقات عديدة ومبسطة.

شركة “موتوريلا سكوت 5000“، كشفت عن طوق ذكي للكلاب يعززالعلاقة بين هذه الحيوانات الأليفة وأصحابها.
الجهاز يضم كاميرا تصوير 4 كاي وتقنية واي فاي و ميكروفون، ويثبت كطوق للكلاب، حتى يتمكن اصحابها من الحديث إليها وتعقبها عندما تغيب عن أنظارهم.

يقول ديفيد ويستيندورف من شركة BINATONE ELECTRONICS :“هذا يعزز العلاقة بين الكلب وصاحبه. لدينا كاميرا وميكروفون، بفضلها يمكن التحدث مع الكلب عن بعد، الكاميرا تمكنك من التقاط صورللمشاهد التي يراها الكلب ويمكنك اظهار حبك له، حتى ولو لم تكن معه في المكان ذاته.”