عاجل

تقرأ الآن:

كولن فاريل يتألق في فيلم المخرج اليوناني يورجوس لانثيموس


سينما

كولن فاريل يتألق في فيلم المخرج اليوناني يورجوس لانثيموس

“The Lobster” أو “جراد البحر“، فيلم خيال علمي رومانسي للمُخرج اليوناني الحاصل على جائزة أوسكار يورجوس لانثيموس، وهو أول فيلم له باللغة الإنجليزية.
الفيلم من بطولة كولن فاريل وريتشل وايز وقدم مؤخرا في مهرجان لندن السينمائي.

أحداثه تدور في المستقبل، في عالم يطلب فيه من كل العزاب إيجاد شريك حياة خلال خمسة وأربعين يوما وإلا تحولوا إلى حيوانات من اختيارهم.

كولين فاريل علق على مسألة العزوبية قائلا: “أعرف أن بعض الناس عندما يسمعون أن أصدقاءهم عزاب، يقترحون عليهم أشخاصا للتعرف اليهم، أنا أعتقد أن الأمورتغيرت مقارنة بالعشرسنوات أو الثلاثين سنة خلت، إذا كان عمرك ثمانية وعشرين عاما في ذلك الوقت ولازلت عازبا، فذلك يعني أن هناك شيئا ما خاطئا يحدث، الآن أنت تهتم بحياتك المهنية وتقوم باختياراتك الشخصية للإستمتاع بحياتك.”

فاريل يتقمص في هذا الفيلم شخصية ديفيد، زوج تعيس ينجو من الإختبار المفروض على العزاب، فيما نرى ريتشل وايز في دور إمرأة عمياء تهرب مع ديفيد ليقعا في حب بعضهما البعض.

تقول راشيل وايز حول العمل مع كولن فاريل:” أنا لم اجتمع بكولن من قبل، عندم التقيت به في الفيلم كان وزنه قد زاد بعض الشيء واستدار وجهه، لذلك سيكون دائما ديفيد بالنسبة لي، فليس من السهل الحصول على كل هذه الدهون فهو بشر في النهاية.”

إلى جانب راشيل وايز وكولين فاريل، يقدم الفيلم الممثلة ليا سايدو التي اختارها المخرج سام ماندس للعب دور صديقة جيمس بوند الجديدة.

يقول مخرج الفيلم يورغوس:” فوجئت بالعمل الجيد لفريق الممثلين. فأنا لم أكن أعرفهم من قبل ولم يسبق لي العمل معهم، لذلك لم استطع توقع النتيجة والتي كانت جيدة في النهاية”

الفيلم قدم في الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي، حيث فاز بجائزة لجنة التحكيم، ليعرض بعدها في أبرز المهرجانات الدولية.
فيلم “The Lobster“، يعرض حاليا في دور السينما العالمية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
بيل موراي يجرب حظه في أفغانستان

سينما

بيل موراي يجرب حظه في أفغانستان