عاجل

عاجل

النزاع السوري محور لقاء رباعي في فيينا

شهدت العاصمة النمساوية الجمعة لقاءات متعددة تتعلق بقضايا الشرق الأوسط. بحث كل من وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وتركيا فرص تسوية

تقرأ الآن:

النزاع السوري محور لقاء رباعي في فيينا

حجم النص Aa Aa

شهدت العاصمة النمساوية الجمعة لقاءات متعددة تتعلق بقضايا الشرق الأوسط.

بحث كل من وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وتركيا فرص تسوية النزاع السوري. اللقاء لم يسفر عن نتائج فورية، فقد أعلن جون كيري عن عقد لقاء موسع الأسبوع المقبل. وعبرت روسيا عن رغبتها بإشراك إيران ومصر فيه. مصير الرئيس بشار الأسد يعتبر النقطة الأكثر إشكالية بالنسبة للمجتمعين.

لقاء رباعي جمع كلاً من وزير الخارجية الأميركي ونظيره الروسي ووزيرة الخارجية الأوروبية والأمين العام للأم المتحدة بهدف تهدئة التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وزيرة الخارجية الأوروبية فيدريكا موغيريني :“اللقاء الرباعي يدين جميع أعمال الإرهاب والعنف ضد المدينيين. للتأكيد على الحاجة الملحة لتهدئة الوضع، نكرر دعوتنا إلى كبح وتجنب أي خطابات أو أفعال تدعو للعنف.”

كيري الذي التقى الخميس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يلتقي السبت كلاً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس و الملك الأردني عبدالله بهدف التوصل لحل للأزمة الفلسطينية المتفاقمة وإعادة تفعيل محادثات السلام.