عاجل

تقرأ الآن:

"ذي كورنر": مباراة الفرصة الأخيرة بالنسبة لجوزيه مورينو أمام ليفربول


the corner

"ذي كورنر": مباراة الفرصة الأخيرة بالنسبة لجوزيه مورينو أمام ليفربول

الصحفي :مرحباً بكم في “ ذي كورنر”.في الدوري الانجليزي الممتاز تشلسي يواصل في الانحدار بعد هزيمته الخامسة في مقابلته العاشرة. ما حدا بوسائل الاعلام المحلية لرفع صوتها عالياً مطالبةً باستقالة جوزيه مورينو. المزيد حول مقابلتين من الدوري الأول في لندن و مانشيستر.

مدرب التشيلسي البرتغالي جوزيه مورينو، مهدد بالاقالة في حال لم يفز فريقه السبت القادم أمام ليفربول، و ذكرت صحيفة “الدلي ميرر” أن الخسارة القادمة ستكون القشة التي تقصم ظهر مدرب الريال الاسبق، جاء هذا بعد خسارة إضافية أمام ويست هام بهدفين لواحد على ملعب أبتون بارك ضمن الجولة العاشرة من المسابقة ، ما جعل رصيد تشيلسي يقف عند 11 نقطة في المركز 15.

بعد فوزه على فريق إيفرتون بهدفين لهدف ، فريق أرسنال يتصدر جدول الترتيب مؤقتاً بفارق نقطة عن مانشيستر سيتي ، و لم يخفي مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر فرحته لصعود فريقه ووصف هذا الاسبوع بالمثالي.
هدفا أرسنال كان من توقيع أولفييه جيرو و لوران كوتشيليني بينما سجل روس براكلي الهدف الوحيد لفريقه إيفرتون.و تعتبر هذه عودة قوية للفريق الذي دخل في سبات و لم يتصدر الترتيب منذ فبراير / شباط 2014.

التعادل السلبي ميز المقابلة التي جمعت بين مانشيستر يونايتد و مانشيستر سيتي ، دربي المدينة أقيم على ملعب (أولد ترافورد) في الجولة العاشرة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
بهذه النتيجة، حصل كل فريق على نقطة وحيدة، رفعت رصيد مانشستر يونايتد إلى النقطة 20 في المركز الرابع، بينما وصل السيتي للنقطة 22 في الصدارة وبالتساوي مع أرسنال الوصيف بفارق الأهداف.

الصحفي :و بدون إطالة، لنرى من أبهرنا أكثر الاسبوع الماضي ، في فقرتنا إلى الأعلى و الى الأسفل.

نادي بايرن ميونيخ البطل الالماني انتزع فوزه الألف في البوندسليغا بعد فوزهم على كولن بـأربعة أهداف نظيفة. و هو ما يعطي التفوق التام للبايرن بعد فوزه العاشر هذا الموسم في الدوري الالماني. خبر آخر مفرح بالنسبة لمحبي ميونيخ و هو عودة ارين روبن بعد شهرين من المعاناة على مستوى الفخذ.

قبل خمس سنوات جيمي فاردي كان يلعب مع هاليفاكس في المستوى السابع من النظام العام للدوري الانجليزي، و لكنه السبت أصبح اللاعب الثامن في تاريخ الدوري الانجليزي الذي يسجل في سبع مقابلات متتالية.يذكر أن الدولي الإنجليزي صاحب الـ28 ربيعاً قد سجل 10 أهداف في 10 مباريات خاضها بالبريمرليغ مع ليستر سيتي خلال الموسم الحالي، و يبدو أن الريال يريد التعاقد معه.

الغابوني بيير إمريك أوباميانغ سجل ثلاثية خلال الانتصار الساحق الذي حققه بوروسيا دورتموند أمام أوسبورغ بـ5 أهداف مقابل هدف واحد، النجم الغابوني يقدم عروضاً استثنائية، وهو الهداف الأول في الفريق على الإطلاق ، بل و أصبح في صدارة الترتيب للهدافين في البوندسليغا.و كان النجم الغابوني قد سجل الاسبوع الماضي ثلاثية أخرى في الدوري الأوروبي أمام غالابا الاذري.

الصحفي :في العام 1972 الالمان فازوا بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ، و عندما قام كابتن ألمانيا الغربية فرانز بيكمباور بتلقي الكأس الأوروبية ، لا أحد كان يتوقع أن هذه ما هي إلا البداية لهيمنة الفريق الالماني على المستوى العالمي في السنوات القادمة.

تحت قيادة المدرب هيلموت شون ، ألمانيا الغربية عرفت سيطرة لا مثيل لها على الكرة الأوروبيبة و العالمية، و ذلك بالتركيز خصوصاً على جيل من اللاعبين كانوا في يلعبون تحت ألون الباريرن ميونيخ كبيكمباور و مولر و سيب ماير.
الفريق الناجح واصل انتصاراته منذ الكأس الأوروبية في 1972 و كأس العالم في 1974.
لقد فاز الفريق في نهائي الاوروبي أمام الاتحاد السوفياتي بـثلاثة أهداف نظيفة على أرضية ملعب بروكسل ، و كانت أكثر مقابلة في النهائي شهدت هذا العدد من الأهداف إلى غاية 2012.
و كانت البداية لسلسلة من النجاحات لألمانيا الغربية و بعدها ألمانيا الموحدة في تسع نهائيات من أصل 13 بطولة كبيرة بما فيها كأس العالم إلى غاية 1996.

الصحفي :الاسبوع القادم نتوقع مواجهة بين فريق جوزيه مورينو و فريق يورغن كلوب، و التنافس بين الانتر و روما و دربي تورينو. إليكم توقعات فريق يورونيوز، لا تترددوا في ارسال توقعاتكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي #TheCornerScores

تشلسي سيثأر لهزيمته و يفوز بهدفين لهدف أمام ليفربول 2-1
فيما روما ستتفوق على الانتر بثلاثة أهداف مقابل هدف3-1
أما يوفنتوس فسيسجل هدفين نظيفين ضد تورينو2-0
بينما بوروسيا دورتموند سيهزم بثلاثة أهداف لهدف فريق فيردن بريمن.3-1

الصحفي :و كالعادة نختم برنامجنا بفيديوظريف لكرة القدم، جاءنا هذه المرة من اليونان، و لن نعلق عليه و نترككم إلى الاثنين المقبل مع تحياتنا.